الأخبار الهامة والعاجلة

هام : ترامب يحث أردوغان على عدم شن هجوم على شمال سوريا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

نقلت جريدة ’’ ويل ستريت جورنال ’’ في خبرها المتعلق بشأن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة والتي ركزت بالدرجة الأولى على الهجوم التركي المزمع شنه على شرق الفرات , المنطقة التي تتمركز فيها القواعد الأمريكية وتديرها قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت الجريدة أن الرئيس الأمريكي ترامب حث الرئيس التركي أردوغان على إلغاء هجومه المزمع وفقاً لما نقلته الجريدة من مصادر أمريكية مسؤولة.

وأشارت الجريدة أن أردوغان أعرب عن قلقه منذ فترة طويلة إزاء المقاتلين الأكراد في سوريا ،التي يعتبرها ذراعا للمسلحين الأكراد في تركيا ، وفقا لمسؤول تركي.

وقال المسؤول إن الرجلين “اتفقا على الحاجة إلى تنسيق أكثر فعالية” في سوريا ، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانا قد توصلوا إلى اتفاق لتجنب هجوم أردوغان الوشيك.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، هدد أردوغان بإطلاق العملية في غضون أيام ، مما أثار انذارًا واسعًا في واشنطن.

وقد حذر المسؤولون الأمريكيون أردوغان في تصريحات علنية من أن الهجوم المهدد غير مقبول لأنه يمكن أن يشكل خطراً على القوات الأمريكية العاملة في شمال شرق سوريا مع المقاتلين الأكراد الذين تعتزم تركيا مهاجمتهم.

كما يخشى المسؤولون العسكريون الأمريكيون من أن يؤدي الهجوم التركي إلى عرقلة الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة للاستيلاء على آخر ملاذات سورية متبقية لمقاتلي تنظيم داعش. تقود القوات الكردية في سوريا المعركة ضد داعش ، وسيجبرها هجوم عسكري تركي على توجيه انتباهها للدفاع عن نفسها.

وقد يجبر الهجوم التركي أيضاً إدارة ترامب على إعادة التفكير في استراتيجيتها الأوسع في سورية. إلى جانب القتال ضد الدولة الإسلامية ، وفرت الوجود العسكري للولايات المتحدة على الأرض لواشنطن نقطة مراقبة مهمة لمراقبة العمليات الإيرانية والروسية في البلاد ، والتأكيد على أن يكون لها رأي في أي اتفاق سلام.

كما حث المسئولون العسكريون والدبلوماسيون الأمريكيون نظراءهم الأتراك على إعادة التفكير في تهديداتهم.

يوم الخميس ، تحدث وزير الخارجية مايك بومبيو مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والجنرال جو دانفورد ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، تحدث مع الجنرال ياسر جلر ، رئيس هيئة الأركان العامة التركية ، وفقا لمسؤولين أمريكيين , حول نفس الموضوع.

في السياق ذاته أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية ’’ مظلوم كوباني ’’ إن واشنطن قامت بمحاولات جادة لمنع وقوع الهجوم التركي على المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على مساحة واسعة من شمال سوريا على الحدود التركية، لكنه شدد على ضرورة أن تبذل الولايات المتحدة جهودا أكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق