اخبار العالم

الشرطة البريطانية تكشف عن هوية منفذ هجوم لندن بعد مقتله على يد الشرطة

الشرطة البريطانية تكشف عن هوية منفذ هجوم لندن بعد مقتله على يد الشرطة
موقع : xeber24.net
تقرير : وليد معمو

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن منفذ الهجوم الذي وقع أمس الأربعاء في لندن بريطاني المولد “وتأثر بأيديولوجية إسلامية”. وقالت ماي اليوم الخميس (23 آذار/مارس 2017) أمام البرلمان إن “هذا الرجل مولود في بريطانيا… وكان قبل سنوات موضع تحقيق لجهاز الاستخبارات البريطانية (أم آي 5) على خلفية شبهات بالتطرف العنيف”، مضيفة أنه “كان شخصية ثانوية في هذا التحقيق”.
وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا أن الإرهاب لن يسود، وحثت البريطانيين على مواصلة حياتهم اليومية والتمسك بقيم البلاد.
وأضافت بالقول :”إن الحالة مهمة. فهو لم يكن جزءا من الصورة الاستخباراتية الحالية… ولم تكن هناك معلومات استخباراتية مسبقة عن نيته ولا عن الخطة”. وذكرت ماي “لسنا خائفين، ولن تَفتِر عزيمتنا في مواجهة الإرهاب”، في كلمة أمام النواب بعد دقيقة صمت تكريما لذكرى ضحايا الاعتداء.
ومن جهة أخرى أعلن تنظيم “داعش” اليوم الخميس تبنيه للهجوم الذي وقع الأربعاء أمام البرلمان البريطاني وفق ما أفادت وكالة “أعماق” المرتبطة بالتنظيم المتطرف. ونقل الموقع عن التنظيم الإرهابي أن منفذ الهجوم هو “جندي للدولة الإسلامية” وأنه نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف” الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.
ولم يصدر بعد تأكيد من السلطات البريطانية لمسؤولية “داعش” عن إعتداء لندن، وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قد أعلن أن المهاجم له صلة بإرهاب متشددين إسلاميين وأن السلطات تحقق فيما إذا كان له (المهاجم) شركاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق