البيانات

قسد تكشف حصيلة الاشتباكات في “معركة دحر الإرهاب” خلال الـ24 ساعة الماضية

اصدر المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة حصيلة الاشتباكات التي دارت بين قواتهم وتنظيم داعش الارهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب):

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ في هذا المحور، حيث هاجم الإرهابيّون بـ(3) سيّارات مفخّخة مواقع لقوّاتنا، إلا أنّ مقاتلونا استهدفوها وفجّروها قبل أن تصل إلى أهدافها، هذا كما قتل وجرح عدد من الإرهابيّين في الاشتباكات، لم تعرف أعدادهم بالضبط، فيما وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، ولاذ البقيّة بالفرار.

عاود التنظيم الإرهابيّ تجميع صفوفه، وهاجم بسيّارة مفخّخة أخرى نقاط مقاتلينا، وسط محاولة عناصر إرهابيّة التسلّل والاقتراب من تمركز قوّاتنا، لكن تصدّى لهم مقاتلونا وتمكّنوا من تفجير السيّارة قبل أن تصل إلى نقاطهم.

بعد حالة اليأس التي سيطرت على الإرهابيّين؛ لجأ إلى القصف بقذائف الهاون، وبشكل عشوائيّ وبكثافة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً عنيفاً على مواقع الإرهابيّين، وتمكّنوا من التقدّم أكثر من /1/ كم وتثبيت /11/ نقطة جديدة، وقتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، كما استولى مقاتلونا على عدد من المعدّات العسكريّة والأسلحة والذّخائر.

وفي تمام السّاعة السابعة مساءّ، ورغم حالة الطقس السيّئة والأمطار الغزيرة التي هطلت في المنطقة، والظلام الحالك، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر على نقاط وتمركزات الإرهابيّين، فتقدّموا واستطاعوا من تثبيت /17/ نقطة أخرى، ليعود الإرهابيّون إلى قصف مقاتلينا بأسلحة الدوشكا وقذائف الهاون، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا.

وكان هذا المحور يشهد اشتباكات وقصفاً بقذائف الهاون حتّى ساعة إعداد هذه الحصيلة.

2– محور هجين: شنّ الإرهابيّون في ساعات الصباح هجوماً على مواقع قوّاتنا، مستخدمين الأسلحة الثقيلة والسيّارات المفخّخة، فاندلعت اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد كبير من الإرهابيّين وتمّ تفجير سيّارة مفخّخة قبل أن تصل إلى مواقع وتمركزات قوّاتنا، كما تمّ الاستيلاء على كميّة من الأسلحة ومعدّات الاتّصال التي خلّفها الإرهابيّون وراءهم، بعد أن لاذوا بالفرار تحت ضربات مقاتلينا، فيما فكّكت وحدات الهندسة التابعة لقوّاتنا عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون. فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة، استهدفت نقاط وتحصينات الإرهابيّين، ما أدّى إلى تدميرها وقتل عدد منهم.

وشنّ مقاتلونا في ساعات المساء هجوماً آخر على مواقع الإرهابيّين، وقتلوا عدداً منهم، وتقدّموا مسافة /1/ كم، وتمكّنوا من تثبيت /25/ نقطة واستولوا على كميّات كبيرة من الأسلحة والذّخيرة والمعدّات العسكريّة، وفكّكت فرق الهندسة /10/ ألغام زرعها الإرهابيّون في المناطق التي سيطر عليها مقاتلونا.

وردّاً على تقدّم قوّاتنا؛ أطلق الإرهابيّون صاروخاً حراريّاً على آليّات ومواقع مقاتلينا، ولكنّه لم يسفر عن أيّة أضرار.

كانت ما تزال الاشتباكات المتقطّعة مستمرّة حتّى ساعات متأخّرة من الليل.

هذا فيما أصيب عدد من مقاتلينا بجروح متفاوتة، تمّ نقلهم إلى المشافي لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /43/ إرهابيّاً.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (BKC) كهربائيّ عدد /1/، عدد من أسلحة سنيبر (1)، جهاز اتّصالات نوع (هيترا) عدد /1/، سلاح بيرنو عدد /1/، صاروخ نوع (إسبجينو) عدد /2/، سلاح (BKC) عدد /1/، سلاح كلاشينكوف عدد /7/.

– السيّارات المفخّخة التي تمّ تفجيرها: /5/ سيّارات.

– الألغام التي فجّرها مقاتلونا: /20/ لغماً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير (11) موقع للإرهابيّين، قطع (3) طرق عسكريّة كان يستخدمه الإرهابيّون.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /19/ ضربة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

14 كانون الأوّل 2018

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق