اخبار العالم

مقتل وإصابة إسرائيليين في هجومين

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخريْن في إطلاق نار بالقرب من إحدى مستوطنات الضفة الغربية، وإصابة شرطيين في عملية طعن في القدس فضلا مقتل ثلاثة فلسطينيين متهمين بتنفيذ هجمات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر” إن القوات الإسرائيلية فرضت طوقا أمنيا شاملا على مدينة رام الله في أعقاب الهجوم الذي وقع في مفرق أساف وراح ضحيته إسرائيلييْن.

وأضاف أن أعمال فحص شاملة تجري في مداخل ومخارج المدينة بالإضافة إلى تعزيز قوات الجيش في الضفة بعدة كتائب إضافية.

​وأضاف المتحدث أن “الحديث عن مخرب خرج من سيارته وأطلق النار باتجاه محطة للحافلات في المفرق باتجاه جنود ومدنيين كانوا في المكان”.

وفي وقت سابق، أعلن ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية مقتل فلسطيني الخميس بعدما طعن شرطييْن في البلدة القديمة في القدس.

وقال المتحدث إن أحد الشرطيين يعاني من جروح بالغة الخطورة فيما أصيب الثاني بجروح طفيفة، مشيرا إلى أن المهاجم فلسطيني من الضفة الغربية وكان في الـ26 من العمر.

وتبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عمليتين في الضفة الغربية، إحداها نفذت الأربعاء، قتل منفذاها.

وفي عمليتين منفصلتين ليل الأربعاء وصباح الخميس، قتلت السلطات الإسرائيلية فلسطينيين تتهمهما بتنفيذ هجومين ضد إسرائيليين. ولم تؤكد الشرطة وجود علاقة بين الهجومين وطعن الشرطيين في القدس الخميس.

وكانت البلدة القديمة في الشطر الفلسطيني من القدس ومحيطها قد شهدت هجمات عديدة استهدفت إسرائيليين من قبل فلسطينيين مسلحين بسكاكين غالبا.

موقع قناة الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق