الأخبار

قرارات جديدة بخصوص ترخيص الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة

قرارات جديدة بخصوص ترخيص الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة
عقدت لجنة شؤون الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة جلستها الاعتيادية اليوم في مقر المجلس التشريعي بمدينة عامودا، وتمخض عن الاجتماع قرارات هامة بخصوص عملية ترخيص الأحزاب السياسية.
وحضر الجلسة الرئيسين المشتركين للمجلس التشريعي حكم خلو ونظيرة كورية, الرئيس المشترك لمجلس العدالة الاجتماعية لقمان إبراهيم, الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات, الرئيس المشترك لهيئة العمل والشؤون الاجتماعية محمد الحسن.
وعقدت الجلسة مغلقة أمام وسائل الاعلام، وبعد إنتهاء الجلسة، صرح الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات عن قرارات التي تمخض عنها الجلسة، وجاء فيها ما يلي:
1-إلغاء الترخيص الممنوح لحزب الاتحاد الوطني الحرّ بتاريخ 30/6/2014.
2- تمّت مناقشة الأضابير المقدمة من قبل كل من الأحزاب التالية:
أ‌- حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا.
ب‌- حزب الاتحاد الوطني الحرّ.
ت‌- الحزب الآشوري الديمقراطي.
وأضاف بركات بأنه تم خلال الجلسة المناقشة والدراسة من أجل مراسلة الأحزاب أعلاه لاستكمال النقص في الأوراق الثبوتية لترخيص مكاتبهم وفق الأصول والقوانين النافذة.
3- إبلاغ كافة الأحزاب التالية، بضرورة استكمال الإضبارة القانونية للترخيص كونهم قدموا طلبات ترخيص, وذلك حتى غاية /30/ يوماّ اعتباراً من تاريخه، والأحزاب التي تم إبلاغهم هي:
أ‌-حزب روج الديمقراطي الكردي.
ب‌- الهيئة الوطنية العربية.
ت‌- مجلس سوريا الديمقراطي.
ث‌- حزب جبهة الإنقاذ.
وأشار رئيس هيئة الداخلية بأنه تم التأكيد في ختام الجلسة، وجوب تقيد الأحزاب بمضمون هذه القرارات التي نصّ عليها قانون الأحزاب السياسية.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق