قضايا اجتماعية

الموت يغيب الفنان والموسيقي عصمت دميرهان “علاء الدين”

توفي الموسيقار الكبير عصمت دميرهان (علاء الدين) المعروف بالديمقراطي التقدمي، وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في العاصمة السويدية ستوكهولم بمراسم مهيبة.

توفي الموسيقار الكبير عصمت دميرهان (علاء الدين) بعد صراع مرير مع مرض السرطان. وفي عام 1992 قدم الموسيقار دميرهان الى السويد. وفي الحادي عشر من تشرين الثاني عام 2018 كان دميرهان تلميذا لدى الفنان وعازف الناي الكبير بيلاني سلمان. وبعد قدومه إلى السويد قدم ألحاناً جميلة عن الفعليات الثورية، الأشخاص التقدميين، الكردستانيين والعلويين.

وكان للفنان دميرهان تقديراً كبيراً، وشارك العديد من المكونات من كورد، أتراك، أشوريين وسريانيين، أرمن، إيزيديين، علويين وسنيين في مراسم دفنه، حيث أوصى دميرهان بأن ترافق الموسيقى المراسم.

وفي هذا السياق تحدث الفنان ارمانج وهو أحد اصدقائه لوكالة فرات للأنباء عن الفنان دميرهان قائلاً: إن الفقيد “كان شغوفاً بالعزف على الناي وفي مرتين عزف عليها لمدة ساعة والساعة والنصف دون توقف. لهذا حطم رقما قياسيا في موسوعة جنيس”.

وواصل ارمانج حديثه: “كان الفنان دميرهان يحب عمله وكان يشارك في جميع أغاني رفاقنا. كان شخصاً حساساً ويحب مساعدة الجميع. وكان يتواصل مع ألحان جميع الشعوب المضطهدة ويتعاطف معهم وخصوصاً الشعب الأرمني، كان يهتم بألحانهم كثيراً، وقد عمل مع الفرق الأرمنية والسريانية والكردية لفترة طويلة، ولكن للأسف فارق الحياة لعمر ناهز الأربعة وخمسون عاما بعد صراعه مع مرض السرطان”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق