الأخبار الهامة والعاجلةفيديو

بالفيديو والصور : المجلس الكردي ينظم إعتصاماً ضد الاحتلال التركي ويستنكر سياسة PYD

سعاد عبدي ـ xeber24.net
تصوير : لوران جولي

نظم المجلس الوطني الكردي ENKS إعتصاماً في مدينة قامشلو أمام مقر الأمم المتحدة ’’ اليونيسف ’’ الواقع على الشارع السياحي بمناسبة , اليوم العالمي لحقوق الانسان , تم خلالها رفع لافتات كتبت عليها شعارات ضد الاحتلال التركي في مدينة عفرين ضرورة عودة النازحين الى مساكنهم تحت حماية دولية.

كما تم رفع شعارات ضد بعض السياسات في الادارة الذاتية ’’ حزب الاتحاد الديمقراطي ’’ ورفض تجنيد القاصرات إضافة الى دعوة حزب الاتحاد الديمقراطي الى مراجعة سياساتها والتوقف عن الاعتقالات السياسية , وما شابه ذلك من سياسات يرفضها المجلس الوطني الكردي حسب وصفهم.

الملفت للنظر فقد كان الاعتصام بحماية قوات الامن الداخلي الاسايش وبوجود قوات ’’ هواري ’’ ورفعت جميع الشعارات واللافتات تحت السماع الى الاغاني الكردية التي تمجد المقاومة الكردية في عفرين.

في هذا الخصوص إلتقت مراسلة موقعنا ’’ #xeber24 ’’ مع القياديان البارزان في المجلس الوطني الكردي كل من ’’ محسن طاهر ’’ و ’’ نعمت داوود ’’, وقد أوضحا الاثنان سبب تنظيم المجلس لإعتصامه في هذا اليوم مؤكدين بأن التظاهرة ليست ضد أي طرف وأنما تأتي في سياق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان.

وأوضح القيادي الكردي ’’ محسن طاهر ’’ في بداية حديثه ’’ بأنه وبقرار من الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي يحتفل المجلس وجماهيره بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان, هذا اليوم الذي يخص كافة شعوب العالم والحريات العامة في جميع دول العالم, بكل تأكيد الشعب الكردي معلوم بهذه المناسبة لأنه مقسم بين اربع دول وحقوقه القومية مازالت تنتهك في انقرة وبغداد ودمشق وطهران, لذلك نناشد الامم المتحدة والمؤسسات التابعة لها ان تناصر الشعب الكردي من اجل حقوقه القومية والحريات العامة في سوريا’’.

وأضاف طاهر ’’اما بالنسبة للاعتصام في كل سنة منذ عام 1957 والى الان نحتفل بهذه المناسبة, واحتفالنا واحتفائنا بهذه المناسبة ليس ضد اي انسان, لكن للمطالبة بحقوق شعبنا المضطهد في الاجزاء الاربعة ’’.

في السياق ذاته قال القيادي نعمت داوود بأن ’’ المجلس الوطني الكردي اكد منذ البداية ولا يزال ان العصابات المسلحة التي رافقت دخول الجيش التركي الى مدينة عفرين تمارس كل الجرائم بحق اهالي عفرين, ونحن نطالب المجتمع الدولي بوقف هذه الجرائم التي ترتكبها هذه العصابات, ونطالبها بإخراجها من عفرين واعادة عفرين الى اهلها وتسليم ادارتها الى اهلها وتوفير حماية دولية لأهالي عفرين, مضيفاً بأنه ’’ هذا هو موقف المجلس الوطني الكردي, والمجلس الوطني الكردي كان منذ البداية له موقف واحد واضح جدا وضد الاجتياح الجيش التركي الى عفرين ودخول هذه العصابات المسلحة اليها’’.

وأكد داوود بأن ’’ المجلس الوطني الكردي لا يتحمل اي موقف من مواقف الائتلاف بهذا الخصوص , نحن جزء من المعارضة السياسية ووجودنا في الائتلاف هو ضمن المعارضة السورية لإيجاد حل سياسي في سوريا وتحديد حقوق الشعب السوري, والمجلس الوطني الكردي يؤكد دوما على رفضه لهذا التدخل وادانته لهذه الجرائم ويطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لأهالي عفرين واخراج الجيش التركي والفصائل التابعة له منها ’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق