منوعات

الإدارة الذاتية تناقش توحيد السعر الجمركي وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين في شمال وشرق سوريا

حث المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على توحيد السعر الجمركي في كافة إدارات الجمارك بالمنطقة، وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين بقدر ما أمكن، وذلك خلال اجتماع.

عقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم اجتماعاً بمقر هيئات الإدارة الذاتية بناحية عين عيسى حضره الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بيرفان خالد وعبد المهباش والرئاسة المشتركة لهيئة المالية ولات حاج علي وسلوى سعيد وممثلون عن مكاتب الجمارك في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

وفي بداية الاجتماع أطلع ممثلو إدارات الجمارك المجلس التنفيذي على واقع العمل في الجمارك والمعابر الحدودية والمشاكل والمعوقات التي تعترض العمل، وطرحت الحلول من قبل المجتمعين لتذليل هذه المعوقات.

ووجه المجلس التنفيذي كافة إدارات الجمارك في الإدارات الذاتية والمدنية بتقديم التسهيلات اللازمة للتجار في عمليات التجارة الداخلية والخارجية (استيراد- تصدير)، لما لهذا الأمر من إسهام بازدهار التجارة في المنطقة.

وحث المجلس التنفيذي على توحيد السعر الجمركي في كافة إدارات الجمارك، وتخفيف الدخل الضريبي على المواطنين بقدر ما أمكن وذلك بالنظر إلى المستوى المعيشي لأهالي المنطقة.

وتم تشكيل لجنة سباعية من كافة الإدارات الجمركية لصياغة نظام داخلي جمركي موحد لهذه الإدارات يتم العمل وفقه.

وفي نهاية الاجتماع حدد المجتمعون موعداً لاجتماع دوري شهري لممثلي إدارات الجمارك مع هيئة المالية، لتنسيق واستمرارية العمل.

ومنذ إعلان الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الـ6 من أيلول/سبتمبر المنصرم، وتشكيل المجلس التنفيذي والذي يتبع له 10 هيئات، يجتمع المجلس بهيئاته وما يماثلها من لجان الإدارات الذاتية والمدنية السبعة في شمال وشرق سوريا لوضع نظام محدد وتوحيد العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل، إذ يندرج هذا الاجتماع في ذات الإطار.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق