الأخبار

مطالبة سريعة من رئيس الوزراء لاخراج القوات التركية من العراق دون اتخاذ خطوات عملية لذلك

هيفين عيسو – xeber24.net

دون اتخاذ اي خطوات عملية طالب النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الجمعة، رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة بالتحرك سريعا لاخراج القوات التركية المتواجدة في شمال العراق بأسرع وقت ممكن دون قيد او شرط .

هذا وطلبت الحكومة العراقية لعدة مرات القوات التركية بضرورة الانسحاب من الارضي العراقية إلا أنها لا تتخذ الخطوات العملية لاخراج القوات التركية من الاراضي العراقية , ولا سيما ان السلطات التركية لا تبدي اي اهتمام بالمطالب العراقية تلك .

وقال في بيان صادر عن مكتبه اليوم 7 كانون الاول 2018 إن “بقاء القوات التركية هو خرق للسيادة العراقية لايمكن القبول به والسكوت عنه نهائيا ويجب أن تتحرك الحكومة باتجاه اخراج هذه القوات من الاراضي العراقية ويجب أن لايستمر هذا الصمت اكثر”.

وأضاف البعيجي أنه “لايوجد سبب لبقاء القوات التركية داخل الاراضي العراقية وإن كانوا يتحججون بمطاردة قوات كردية معارضة لهم فان العراق هو من يقوم بهذا الامر وليس القوات التركية التي تواجدت على اراضينا منذ ثلاث سنوات استغلت وجود عصابات داعش واستخدمتها ذريعه لنشر قواتها والتوغل بالاراضي العراقية”.

وخلص إلى القول: “إننا بعزيمة ابنائنا من الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى استطعنا تحرير اراضينا من عصابات داعش وعلى تركيا ان تدرك هذا الامر جيدا لذلك على الحكومة العراقية أن تعمل بإخراج هذه القوات حتى وإن تطلب الامر استخدام القوة واننا قادرون على ذلك ويجب ان لاتبقى هذه القوات يوما واحدا داخل اراضينا”, ولقاً لــ”NRT”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق