الأخبار

وسط التقدم الكبير في محاور هجين.. قوات قسد تحرر مئات المدنيين من قبضة التنظيم

سعاد عبدي – xeber24.net

تستمر قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم في محاور هجين اخر معاقل التنظيم واكبره, وتقوم بتحرير مئات المدنيين من قبضة ارهابي “داعش” وفتح ممرات امنة لهم.

ومحاور عدة في منطقة “هجين” بريف دير الزور تشهد اشتباكات قوية بين مقاتلي قوّات سوريا الديمقراطيّة من جهة, وعناصر إرهابيّي تنظيم داعش من جهة أخرى, فيما قال مصدر محلي لموقعنا “خبر24″ بان قوات سوريا الديمقراطية تمكّنوا من تحرير قرابة 300 مدني, كانوا رهائن في مناطق التي كانت تسيطر عليها تنظيم”داعش” اغلبهم من النساء والاطفال. ونوه المصدر نفسه إلى أنّ قوات قسد تمكّنوا من تحرير المدنيّين بعد أن فتحوا لهم ممرّات آمنة, ضمن معارك واشتباكات قوية مع إرهابيّي داعش في الكثير من المحاور والنقاط بمحيط “هجين”, وبعد فتح ممرات امنة للمدنيين تمّ نقلهم إلى المناطق الآمنة تقع تحت سيطرة قسد.

الجدير بالذكر ان المرحلة الاخيرة من عاصفة الجزيرة “معركة دحر الإرهاب” مستمرة والتي تستهدف آخر جيب لداعش في شرق الفرات منذ إعلانها في 12سبتمبر 2018 من قبل قوات سوريا الديمقراطية , وبلدة هجين لها اهمية كبيرة والتي يتحصن فيها كبار قادة التنظيم وهي آخر مسمار في نعش تنظيم داعش الارهابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق