جولة الصحافة

حركة “السترات الصفراء” تدعو لإضراب عام في البلاد وترفض تنازلات للحكومة الفرنسية

حركة “السترات الصفراء” تدعو لإضراب عام في البلاد وترفض تنازلات للحكومة الفرنسية

أعلنت حركة “السترات الصفراء” الخميس، بأنها ستقوم بحالة إضراب عام في عموم فرنسا يوم الإثنين المقبل، وأرسل عناصر الحركة رسائل تحث المواطنين الذين لا يشاركون فى المظاهرات بالبقاء فى منازلهم، كما نصحتهم بتوفير التموين اللازم من الوقود والغذاء والدواء استعدادا للاضراب الكبير.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم، 6 كانون الأول 2018، إنها تعتزم سد حركة الطرقات بسيارات النقل يوم الأحد المقبل، وتعطيل الدراسة بل وحظر الوصول إلى المطارات ومخارج العاصمة.

وأضاف البيان أن “السترات الصفراء ” تدعو المواطنين الذين لا يرغبون بالمشاركة في الإضراب إلى توفير التموين اللازم من الوقود والغذاء والدواء استعدادا للاضراب الكبير.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه النقابات الطلابية بباريس تضامنها مع “السترات الصفراء” احتجاجا على نظام الالتحاق بالجامعات، وبدأت الإضرابات بتعطيل حركة الدراسة فى جامعة “تولبيياك” بقلب العاصمة، كما أعلن طلاب المدارس والجامعات معا عن تظاهرة حاشدة غدا الجمعة.

ويرى محللون أنه يبدو ان ما قدمته الحكومة الفرنسية من تنازلات لم ينجح في إقناع المحتجين من حركة “السترات الصفراء” التي توعدت أمس، بأسبوع حافل من الاحتجاجات والإضرابات العامة، اعتبارا من بعد غد السبت، في الوقت الذي أعلن فيه طلاب الجامعات وسائقو الشاحنات ونقابات المزارعين واتحادات التجارة انضمامهم لموجة ضخمة جديدة من المظاهرات الفئوية.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت أنها قد تغير موقفها من ضريبة الثروة المثيرة للجدل، وذلك في ثاني تراجع للحكومة عن الإجراءات الاقتصادية التي فجرت الاحتجاجات بعد تراجعها أمس الأول عن زيادة الضريبة على الوقود.

يذكر ان الحكومة الفرنسية قد غيرت بعض معايير ضريبة الثروة فجعلتها تقتصر على صفقات الممتلكات الفاخرة والأصول العقارية، لكن هذه الخطوة أدت إلى انتقادات وصفت الرئيس إيمانويل ماكرون بأنه “رئيس الأغنياء” لأنها خففت من عبء الضريبة على الكثير من الأثرياء في فرنسا.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق