العلوم والتكنولوجية

بالصور : ناسا تقول أنها عثرت على جسم غريب على سطح المريخ

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أرسلت ناسا مركبة ’’ إنسايت ’’ وحطت على المريخ بعد رحلة استمرت 6 أشهر.

يوم الاثنين الماضي ، بعد رحلة استغرقت ستة أشهر في سهل إليسيوم بلانيتيا ، هبطت المركبة الفضائية “إنسايت” التابعة لوكالة ناسا على سطح المريخ. وحتى الآن ، تم ارسال الصور فقط لسطح المريخ الى الارض ، ولكن يتم الآن استخدام البصيرة للحفر تحت سطح المريخ أيضا لمعرفة ما إذا كان هناك حياة أم لا.

في نفس اليوم ، اكتشف المسبار ” Curiosity ” أكتشف جسماً غريباً على سطح المريخ وتم إرسال بعض الصور عنها الى الارض ، وفقًا لمدونة موقع أبحاث مارس الرسمي التابع لناسا. على الصورة المنقولة للكوكب الأحمر ، يمكنك رؤية كائن غامض ومثير لا يمكن تعيينه من قبل.

هل الكائن الذي يدعى “Little Colonsay” دليل على الحياة على المريخ؟ على الأرجح ، ووفقا لتقرير منشور. “يعتقد فريق التخطيط أنه يمكن أن يكون نيزكًا لأنه لامع جدًا. لكن يمكن أن تفجئنا النظر . “قال مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في البيان. “هناك حاجة لتحليل كيميائي لاستكشاف طبيعته.”

يمكن إجراء هذا التحليل الكيميائي بواسطة مختبر ” Curiosity ” على المريخ. في هذه الحالة ، يتم استخدام الليزر ، الذي يحلل مواد التبخير للكائن. يتم تسجيل هذه العملية بواسطة كاميرا خصيصة لذلك على متن مركبة المريخ ويمسى كاميرا ’’ mastcam ’’ . و mastcam هو أداة NASA التصوير المستخدمة في مهمة مركبة روفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق