الصحة

كيفية تخلص الجسم من السموم

تجنب الأطعمة الجاهزة

يجب تناول الخضراوات، والفواكه، والحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون، والحدّ من تناول الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على الدهون، والسكر، والصوديوم بكميات زائدة، حيث يستطيع الجسم التخلّص من السموم التي تسببها هذه الوجبات، عند التوقف عن تناولها.

شرب الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الأخضر غنياً بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسريع عملية الأيض، فهو يمتاز بفعاليّة عالية تعمل على ترطيب الجسم، كما أنّه يساهم في الحماية من عدة أمراض، مثل نزلات البرد، ومن الممكن شرب الشاي الأخضر مرة يومياً للحصول على الفائدة.

شرب الماء

يساعد شرب الكثير من الماء على طرد السموم من الجسم، ويسرّع علمية التخلّص منها، بالإضافة إلى أنّ شرب الكثير من الماء يؤدي إلى تحسين البشرة، ونحافة الخصر.

الابتعاد عن التدخين والكحول

التدخين والكحول من أهمّ الأمور التي تسبّب السموم في الجسم، لذا فإنّ ترك التدخين وشرب الكحول يساعد على التخلّص من السموم، كما أنّ للتدخين والكحول العديد من المضار، فالتدخين يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسيّ، وشرب الكحول يضرّ الكبد، ويُدخل السكريات والدهون إلى الجسم.

استخدام المنتجات الطبيعية

محاولة استخدام المنتجات الطبيعيّة البديلة عن استخدام المنظّفات المنزليّة الكيميائيّة، ومنتجات البشرة، ومعجون الأسنان، وذلك لتعزيز التطهير الطبيعيّ، حيث يستخدم عصير الليمون، وبيكربونات الصوديوم لتنظيف المطبخ، ويستخدم الصابون العضويّ الطبيعي للتنظيف، ويتمّ تنظيف الأسنان باستخدام معجون يحتوي على مكوّنات طبيعية، أو باستخدم بايكربونات الصوديوم، وبالتالي يقلّ التعرّض للسموم.

ممارسة التمارين الرياضيّة

تُسرّع التمارين الرياضيّة عملية إزالة السموم من الجسم عن طريق استنشاق المزيد من الأكسجين، حيث تدفع الدم ليتدفّق في جميع أنحاء الجسم، وتساعد على وصول الغذاء، وتدفّق السوائل الليمفاوية إلى جميع أنحاء الجسم، وعضلاته، بالإضافة إلى أنّها تطرد السموم من الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق