الأخبار

روسيا: مسلحي“جبهة النصرة” يستقدمون 100 طائرة مسيرة عبر تركيا لاستخدامها بهجمات كيميائية

روسيا: مسلحي“جبهة النصرة” يستقدمون 100 طائرة مسيرة عبر تركيا لاستخدامها بهجمات كيميائية

حميد الناصر- xeber24.net

حصلت “هيئة تحرير الشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) على 100 طائرة مسيرة معدلة درون بوساطة أحد التجار الأتراك بهدف تنفيذ هجمات بالمواد الكيميائية على المدنيين ونقاط تمركز قوات النظام السوري في أرياف إدلب محافظة حلب.

وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية في تقرير لها نشرته امس الاثنين 3/ديسمبر ، إن الطائرات المسيرة نقلت من بلدة حارم بالقرب من الحدود التركية إلى أحد مقرات تنظيم “جبهة النصرة الارهابي” في بلدة معرة مصرين شمال مدينة إدلب واستلمها مسلحي “النصرة” الذين ينحدرون من الجنسيتين المغربية والليبية.

وبينت “سبوتينك” نقلا عن مصادر محلية أن مسلحي “جبهة النصرة” يعملون بإشراف خبير بريطاني لإجراء تعديلات على هياكل الطائرات لتصبح أخف وزنا وقادرة على حمل قذائف صغيرة مذخرة بالمواد الكيميائية السامة.

وكان تنظيم “جبهة النصرة” قد نقل في نهاية الشهر 200 طائرة مسيرة درون من منطقة سرمدا في ريف إدلب إلى مقر يتبع لها في حي المهندسين بمدينة إدلب حيث عمل خبراء أتراك وشيشان على إدخال تعديلات فنية والكترونية عليها وكانت دخلت إلى الأراضي السورية من تركيا.

والجدير ذكره إستهدفت الفصائل المسلحة والتنظيمات المتشددة الموالي للنظام التركي في 24 من شهر نوفمبر الماضي بقذائف تحتوى غازات سامة على أحياء الخالدية وشارع النيل وجمعية الزهراء في مدينة حلب أدت إلى إصابة 107 مدنيين بحالات اختناق متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول الى العناية المشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق