منوعات

حكومة ماكرون تتراجع أمام احتجاجات “السترات الصفراء” وتعد بتعليق الزيادة الضريبة على الوقود

حكومة ماكرون تتراجع أمام احتجاجات “السترات الصفراء” وتعد بتعليق الزيادة الضريبة على الوقود

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، أنه سيعلن عن تعليق الزيادة الضريبة على الوقود، في مؤشر على رضوخ الحكومة لمطالب أصحاب “السترات الصفراء”الذين اجتاحت احتجاجاتهم كل البلاد.

السياسية على خلفية الاحتجاجات التي ينظمها أصحاب “السترات الصفراء”، إنه سيعلن تعليق الزيادة الضريبة على الوقود لعدة أشهر.
وفقا لمصادر حكومية فرنسية. يجب على رئيس الحكومة تقديم توصيات السلطة التنفيذية، بشأن تعليق زيادة الضرائب على المحروقات، وهذا الأمر كان قد تقرر خلال اجتماع ترأسه الرئيس إيمانويل ماكرون مساء أمس الاثنين في الاليزيه.

وتحدثت وسائل إعلام فرنسية بما فيها الرسمية أن رئيس الحكومة سيعلن على تجميد قرار الضرائب على الوقود إضافة إلى إجراءات أخرى تسمح للحكومة بأن تبدأ حوارا مع الفرنسيين في ظروف هادئة، وقالت إن هذا الإعلان قد يتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي باريس ألغي اللقاء الذي كان مقررا هذا المساء بين رئيس الحكومة و ممثلين عن السترات الصفراء بسبب عدم تمكن الحركة (السترات الصفراء)من تعيين ممثلين عنها. إضافة إلى عدم تحديد قائمة المطالب وانقسام الحركة بين مرحب بالحوار ورافض له.

وصرح بعض المحتجين الذين كانوا ينوون لقاء الحكومة هذا المساء، انهم تلقوا تهديدات بالقتل إذا ما ذهبوا لهذا اللقاء. مما يجعل من إدارة هذه الأزمة غير التقليدية أمرا صعبا للغاية، خاصة وأن الحكومة لم تعلن بعد عن قرارات واضحة.
المصدر: RT+أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق