الرأي

منتدى عفرين العالمي

منتدى عفرين العالمي

سيهانوك ديبو

يعتبر عقد المنتدى العالمي للتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي في عفرين 2-3-4 كانون الأول 2018 خطوة أخرى في طريق كسر الصمت والتواطؤ الدولي حيال الاحتلال التركي ومرتزقته لعفرين.
لا يُنتظر من المنتدى نتيجة إيجابية مباشرة؛ بكل من حضره من شخصيات سياسية وأكاديمية وعن منظمات حقوق الإنسان السوريين والكردستانيين ومن بعض البلدان العربية والأوربية ومن أمريكا، ولا يمكن توقع تحرير فوري لعفرين لأن الحاضرين بما يمتلكون من ضمير وواجب إنساني في رفض وإدانة الجرائم التي حدثت وتحدث في عفرين منذ 20 كانون الثاني العام الحالي؛ سوى أن المهم استمرار مثل هذه الخطوات المدنية إلى جانب استمرار المقاومة بمرحلتيها الأولى والثانية التي لم تستكن حتى هذه اللحظة.
أولوية تحرير عفرين لا علاقة لها بحكم مسبق أو بسبب هويتها الكردية المعيّنة؛ وليس لأن عفرين يجب أن تتحرر وجرابلس -مثالاً- أن يتأخر تحريرها. إنما بسبب وجع عفرين الذي يشبه نفسه؛ متفرِّد؛ الجريمة فيها واضحة والسقوط الأخلاقي منها لعين وبائس.
بقيت عفرين تقاوم وحدها لِ 58 يوماً جيش الاحتلال التركي بكل قوتها العسكرية وعشرات الآلاف من المرتزقة. وحدها قاومت والعالم كله وكل من في العالم يتفرج؛ لا بل تواطئ في النحر والذبح واللصوصية ودمار الآثار وقطع أشجار الزيتون.
عفرين كانت تدار من قبل إدارة مدنية ذاتية ديمقراطية؛ كنموذج أمثل للحل السوري.
عفرين شأن كردي سوري وكردستاني وإقليمي وعالمي. فعفرين؛ ومن نموذج إدارتها شأن القوى الديمقراطية العلمانية. قبل ذلك هو شأن وطني سوري أرفع من معادلات: النظام والمعارضة؛ لأنه بالفعل ثمة أمور أرفع من كل المصطلحات كما شأن عفرين.
الثقة العظمى متمحور في المقاومة، في استمرار المقاومة. وفي عودة عفرين يعني فشل مشروع تركيا العثمانية الإسلاموي؛ وربيبتها قطر. وأن سوريا تدار من قبل السوريين دون استبداد ومن دون وكلاء الأجندة الإقليمية والدولية المدمرتين.

مرة أخرى:
من عفرين تنقسم سوريا وتتفتت أو تتعافى سوريا وتنتهض.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق