البيانات

إستذكار قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا وتشكيل اللجنة القضائية لإعادة الحقوق القانونية إلى المكون الفيلي

إستذكار قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا وتشكيل اللجنة القضائية لإعادة الحقوق القانونية إلى المكون الفيلي

فقد عقدت الجبهة الفيلية المؤتمر القانوني الأول حول توحيد السجلات الوطنية وإخراج أبناء المكون الفيلي من قيود الأجانب … تزامناً مع الذكرى السابعة لصدور هذا القرار القضائي التأريخي من أجل التعبير عن التضامن الوطني مع مظلومية هذا المكون العراقي الأصيل المضطهد وإنعقاد المؤتمر بتأريخ 25/11/2017 ممثلي السلطة القضائية الإتحادية والرئاسات الثلاث والوزارات والجهات الحكومية والرسمية والكتل والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والوجهاء والأعيان والشيوخ والتنظيمات العشائرية والشخصيات العامة والإجتماعية ، وأكد الأمين العام للجبهة الفيلية / السيد ماهر الفيلي في كلمته على توجيه الشكر الجزيل والتقدير العالي إلى القضاء العراقي النزيه لدوره المشرف في إعادة الإعتبار إلى المكون الفيلي في إستعادة أبناء حقوقه المغتصبة بصفته جزء أساس لا يتجزأ من مكونات الشعب العراقي المنصوص عليها في ديباجة الدستور .

فيما أعرب المشاركين في المؤتمر عن آسفهم وإستنكارهم الشديدين نتيجةً لتسيس كل هذه القرارات والتوجيهات والمراسيم ومنها قرار مجلس الوزراء رقم (426) لسنة 2010 وقرار مجلس النواب رقم (18) لسنة 2011 وقرار رئيس الجمهورية رقم (6) لسنة 2012 والتقرير البرلماني بشأن إزالة الآثار السيئة عن المكون الفيلي والتي تم إخضاعها إلى المحاصصة والتحزب والفئوية وإفراغها من محتواها الحقيقي وخرجت عن مبادئها وأهدافها السامية .

وبناءً على ما تقدم … فقد رفع السيد ماهر الفيلي / الأمين العام للجبهة الفيلية مطالعة قانونية إلى سيادة رئيس السلطة القضائية الإتحادية المرقمة (ف.ف/مطالعة/بلا) في 4/12/2017 بشأن مقترح تشكيل اللجنة القضائية للإشراف والمتابعة على إعادة جميع الحقوق القانونية إلى المكون الفيلي تحت الرعاية المباشرة الكريمة للسلطة القضائية الإتحادية الموقرة * ( كونها سلطة مشهود لها بالإستقلالية والحيادية والمهنية وبعيدة عن المحاصصة والتحزب ) وتبنيها لهذا الموضوع المهم للغاية ؛ نظراً لإمتلاكها إلى الإرادة والمبادرة الوطنية الحرة ، ونحن بصفتنا حزب سياسي فيلي رسمي وقانوني ومدافع عن هذا المكون المظلوم المضطهد نلجئ إليها من أجل الحصول على حمايتها وحصانتها والحفاظ على الحقوق الفيلية المشروعة ومنع سلبها والمتاجرة بها والإستحواذ عليها .

ولقد أستجابت السلطة القضائية الإتحادية إلى هذه المناشدة من خلال إصدار الأمر القضائي الكريم بموجب كتاب مجلس القضاء الأعلى ذي العدد (1029/مكتب/2017) في 7/12/2017 المتضمن تشكيل اللجنة القضائية للإشراف والمتابعة على إعادة جميع الحقوق القانونية إلى المكون الفيلي في محكمة إستئناف بغداد / الرصافة الإتحادية إستناداً إلى أحكام البند (تاسعاً) من المادة (3) من قانون مجلس القضاء الأعلى رقم (45) لسنة 2017 ، ولا يسعنا إلا التعبير عن شكرنا وتقديرنا وتشرفنا بهذه السلطة وتثميناً لموافقها الوطنية وإستقلاليتها النزيهة وحياديتها المهنية بكل أمانة وإخلاص وإعتزازاً بسموها وإنجازاتها ومكتسباتها القيمة في سيبل الدفاع عن سيادة القانون وحقوق الإنسان والذود عن الدستور .

ماهر الفيلي / الأمين العام للجبهة الفيلية

#الجبهة_الفيلية

#ماهر_الفيلي

#الأمين_العام_للجبهة_الفيلية

#المكون_الفيلي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق