الأخبار

بعد التصريحات التي أطلقها “الجعفري” بشأن التواجد التركي في إدلب … قوات النظام تجهز لعمل عسكري

بعد التصريحات التي أطلقها “الجعفري” بشأن التواجد التركي في إدلب … قوات النظام تجهز لعمل عسكري

حميد الناصر- xeber24.net

أرسلت قوات النظام السوري ، تعزيزات عسكرية إلى محيط مناطق سيطرة الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة الموالية للنظام التركي في الشمال السوري، استعدادًا لبدء عملية عسكرية في الأيام المقبلة، بحسب ما قالت شبكات موالية.

وقال موقع “المصدر” الموالي للنظام السوري اليوم، الجمعة 30 /نوفمبر، إن “الفرقة الرابعة” تلقت أوامر بإعادة الانتشار في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، على أن تقود عملية جديدة في الأيام المقبلة تستهدف مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية “هيئة تحرير الشام” و”الحزب التركستاني”.

وعرض الموقع صورة للقيادي في “الفرقة الرابعة”، غياث دلا في أثناء وصوله إلى ريف اللاذقية، وأضاف أن العملية العسكرية من المقرر أن تستهدف منطقة كبانة “الاستراتيجية” التي تقع على قمة جبل، وتعتبر من أبرز المعاقل لمسلحي الفصائل المتطرفة.

ويتزامن الحديث عن عملية عسكرية،بعدما صرح رئيس وفد النظام السوري في اجتماعات أستانا “بشار الجعفري” يوم أمس التي أعلن فيها أن دمشق ستكون مستعدة لاتخاذ “إجراءات أخرى” إذا لم تسحب تركيا قواتها.

والجدير ذكره أن منذ توقيع الاتفاق بين روسيا وتركيا حول إدلب، أيلول الماضي، أكدت تصريحات النظام السوري على ضرورة الدخول إلى إدلب، واعتبرت أن الاتفاق هو مؤقت وسيتبعه عمل عسكري للدخول إلى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق