الأخبار

منظومة “إس-300” الروسية تلتزم الصمت حيال الضربات الإسرائيلية على سوريا

منظومة “إس-300” الروسية تلتزم الصمت حيال الضربات الإسرائيلية على سوريا

حميد الناصر- xeber24.net

أكدت وسائل إعلام روسية أن قوات النظام السوري لم تستخدم منظومة الدفاع الجوي “إس-300” التي زودها بها الروس في التصدي لهجمات إسرائيلية وقعت ليلة أمس الخميس جنوب البلاد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري سوري رفيع ، قوله: إن قوات الدفاع الجوي للنظام السوري أسقطت غالبية الأهداف المعادية التي اخترقت الأجواء الليلة الماضية، دون استخدام منظومة “إس-300”.

وأضاف المصدر: تم إسقاط الأهداف المعادية بالوسائط التقليدية التي تمتلكها قوات الدفاع الجوي السورية، من مضادات جوية وصواريخ سام المطورة، التي تعاملت مع الموقف وأسقطت الأهداف المعادية بدقةٍ متناهيةٍ.

ولم يوضح المصدر سبب عدم استخدام منظومة “إس-300” المتطورة مقارنة مع الوسائط المعادية ومنظومة سام، رغم مضي نحو شهرين على وصول الصواريخ إلى سوريا وتسليمها لجيش السوري.

ونفى الأنباء التي نشرها النظام السوري حول وجود طائرة إسرائيلية بين الأهداف التي تم إسقاطها قائلاً: “في الليل ربما لا يحدد الرادار بدقة طبيعة الهياكل الصُّلبة التي تمّ إسقاطها ،لذلك كان هناك غموض وقررنا أن الهدف الذي أسقط قرب قرية كناكير جنوبي دمشق كان طائرة عسكرية إسرائيلية.

وكانت “سبوتنيك” قد نقلت عن “مصدر أمني سوري” قوله: إن دفاعات النظام أسقطت طائرة عسكرية إسرائيلية وأربعة صواريخ فوق قرية الكسوة جنوب دمشق قبل وصولها إلى أهدافها، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق