الأخبار الهامة والعاجلة

عضو في الكونغرس الامريكي إلى جانب وفد رفيع المستوى في زيارة لمناطق الاكراد بسوريا

عضو في الكونغرس الامريكي إلى جانب وفد رفيع المستوى في زيارة لمناطق الاكراد بسوريا

مالفا عباس – Xeber24.net ـ ANHA

بعد نشر القوات الامريكية نقاط مراقبة على الحدود بين روج آفا وتركيا , لمنع تركيا من شن هجمات على حلفاء واشنطن “قوات سوريا الديمقراطية ” والتأكيد على التزامها بحماتيهم والاستمرار في دعمهم ,زار وفد أمريكي رفيع المستوى مناطق تقع تحت الادارة الذاتية الديمقراطية للاطلاع على التجربة الديمقراطية المطبقة على أرض الواقع، ترأسهم عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر غاريت.

هذا ويتوافد المسؤولين الامريكين السياسيين إلى روج آفاي كُردستان بشكل مستمر للتأكيد على أن واشنطن تبدي اهتماماً واسعاً لحلفائها على الاراض ,وأنها تسعى إلى ايجاد حل سياسي بمشاركة ابناء روج آفا – شمال سوريا للازمة التي تمر بها سوريا منذ ثمانية سنوات, وذلك بعد تقديم الدعم العسكري للقضاء على داعش , وحمايتهم .

واستقبل الوفد من قبل رئيس مكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبد الكريم عمر، نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة أليزابيث كورية، ونائبي هيئة العلاقات في مكتب إقليم الجزيرة سناء دهام وفنر الكعيط في معبر سيمالكا بتاريخ 23 تشرين الثاني.

في السياق ذاته قالت وكالة ’’ ANHA ’’ للانباء بأنه كان برفقة عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر أعضاء من منظمة بورما الأحرار “وهي منظمة مستقلة طبية تعمل في المناطق التي تشهد الحروب والنزاعات”، وبسام إسحاق رئيس المجلس السرياني وعضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية، ورجل الأعمال السوري الأصل الأمريكي الجنسية بولو جللو.

استغرقت زيارة عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر غاريت لمناطق شمال وشرق سوريا 5 أيام، التقى خلالها عضو الكونغرس الأمريكي بممثلي الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة بناحية عامودا، ومكتب العلاقات الدبلوماسية، وممثلي الإدارة الذاتية المدنية في منبج، وقادة مجلس منبج العسكري، والباب العسكري وجرابلس العسكري، بالإضافة لزيارة خط التماس بين مقاتلي قوات مجلس منبج العسكري ومرتزقة درع الفرات في خط نهر الساجور. كما التقى عضو الكونغرس الأمريكي بممثلي المجلس المدني لمدينة الطبقة، والرقة ودير الزور.

والتقى عضو الكونغرس الأمريكي بالرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار ورئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، وأعضاء هيئة الرئاسة في ناحية عين عيسى، والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا بيرفان خالد وعبد المهباش، بالإضافة للقاء الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للفيدرالية الديمقراطية فوزة يوسف وسنحريب برصوم، والرئيس المشترك لمجلس الفيدرالية الديمقراطية منصور السلوم، في مدينة قامشلو، كما التقى أيضاً بمسؤول العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطية آلدار خليل. وأنهى عضو الكونغرس الأمريكي لقاءاته بممثلي شمال شرق سوريا بزيارة الحاكم المشترك لإقليم الجزيرة حميدي دهام في مضافته بقرية تل علو التابعة لناحية كركي لكي, بحسب الوكالة ذاتها .

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، التي يقوم بها عضو من الكونغرس الأمريكي للاطلاع على وضع مناطق شمال وشرق سوريا عن قرب.

كما سنقوم بنشر تفاصيل اللقاءات التي أجراها عضو الكونغرس الأمريكي مع الإدارات والمجالس التي التقى بها في وقت لاحق.

ويرى المراقبون للشأن الكُردي بأن الزيارة بهذا المستوى إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية تعتبر رسالة لتركيا بأنها لن تقدم تنازلات لتركيا بشأن استمرار دعم شركائهم على الاراض .

هذا وكانت قد جدد التحالف الدولي بقيادة امريكا عقد تعاون وشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية لعامين قادمين وتدريب مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية لحماية المناطق المحررة لمنع عودة داعش وضمان امن المناطق المحرر ة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق