شؤون ثقافية

الذئب الأغبر

الذئب الأغبر
عباس عباس
 
يحق لك
أن تحكم بكل الشرائع…
وتنفذ كل الأحكام…
والعقوبات
فقد مات الألم
والحزن كان قد مات.
……
 
ضربِ أربعةِ أوتادٍ
أو سجنٍ
أو قتلٍ
أوحتى
ما طُبق في وآد البنات!…
فقد مات الألم
والحزن كان قد مات.
…….
أسمعني أنشودتك
التي أكرهها
واتلوالترهاتٍ
من شعرك المجون
فالاحساس مات
ومات الألم
والحزن كان قد مات.
……
أعد علي تاريخك
فهو تاريخ قهري
رتب حوادثه
فهي مشتركة بيننا
تلاقينا
فمات الألم
والحزن كان قد مات.
……
عد بنا الى سنابك خيلك
أو الحراب…
قطرات حمر دمٍ
بينها عذابات…
معها الألم مات
والحزن كان قد مات.
……..
أكمل مسيرة ذئبٍ
الغدر فيه من الأولويات!….
واستنشق هوائي
فالكفر
أن لايموت الألم
بعد أن
الحزن كان قد مات.
………
كم من دمعٍة
في مقلتي باق؟….
آلا ترتوي الا من العبرات؟….
غدرت بيوسفٍ
فمات الألم
والحزن كان قد مات.
………
 
أنا الأيوب
والصبر ضاق
والذئب أعرفه
طبعه لايطاق
حده السيف
فقد مات الألم
والحزن كان قد مات.
………….
 
بشرى لأهلي
فالأنثى في المخاض
وَيحكم…..
بيران
رضا
برزان
دوغان ….
اِن ماتوا
فعرينهم فوق سنا الجبال
ومن صلبهم…..بالمئات
مات الألم
والحزن.. انتهى ومات!….

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق