الأخبارفيديو

اهالي قامشلو يحيون اليوم العالمي ” لمناهضة العنف ضد المرأة ” (فيديو)

اهالي قامشلو يحيون اليوم العالمي ” لمناهضة العنف ضد المرأة ” (فيديو)

سعاد عبدي – xeber24.net

تظاهر الالاف من أهالي مدينة قامشلو في روج آفاي كردستاني اليوم الاحد 25 نوفمبر 2018 بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة, الذي يصادف 25 تشرين الثاني.

وطالبت المرأة في تظاهرة قامشلو إلى توحيد جهود المرأة والاستمرار في نضالهن لكسر حاجز الصمت والعادات التي تقيد حريتها وتمنعها من ممارسة حقوقها.
وبمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يصادف الـ25 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، تظاهر الآلاف من أهالي مدينة قامشلو وبكافة مؤسساتها، ووفد من الإدارة المشتركة لشمال وشرق وسوريا.

التظاهرة بدأت من دوار الشهداء في حي الصناعة، وسط ترديد الشعارات التي تندد بظاهرة العنف التي لا زالت مستمرة ضد المرأة، وبمختلف المجالات، ولعل أكثرها عنفاً المجازر التي عملت من قبل ارهابي داعش من قتل وسبي واعتبارها جارية لا تملك حق العيش.

كما طالب المتظاهرون خلال التظاهرة المجتمع الدولي من خلال اللافتات التي حملوها والشعارات التي أطلقوها محاسبة الاحتلال التركي على ممارسته بحق المرأة، وبالأخص ممارسة الارهابيين بحق المرأة في عفرين, ودعوها إلى الحفاظ على قدسية المرأة وحقوقها أسوة بالجنس الآخر.


وبعد وصول المتظاهرون إلى معلب حي الصناعة، وقف الجميع دقيقة صمت، وألقيت عدة كلمات، أوضحوا أن حالات العنف ضد المرأة تشكل حاجزاً لتحقيق المساواة بين الجنسين, وهذا العنف حرم المرأة من شخصيتها, وحُرمت من أبسط حقوقها.

لتنتهي بعدها التظاهرة بالشعارات التي تحي مقاومة المرأة العفرينية في مقاطعة الشهباء.

https://www.facebook.com/1583234825288705/videos/381251099286405/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق