الأخبار

نائب عن كركوك يرد على البيان التركي بشان رفع علم الاقليم ويصف التدخل التركي انتهاكاً لسيادة العراق

نائب عن كركوك يرد على البيان التركي بشان رفع علم الاقليم ويصف التدخل التركي انتهاكاً لسيادة العراق
xeber24.net
وليد معمو

علق النائب عن مدينة كركوك ريبوار طه على بيان الصادر من السلطة التركية بشأن رفع علم اقليم كردستان بالمحافظة بأنه انتهاك وتجاوز على السيادة العراقية، إنه “في الوقت الذي ندعو فيه الى الانفتاح على دول الجوار وتطوير العلاقات على جميع المستويات كافة، نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العراقية واثارة ازمات داخلية من اي دولة كانت، حيث ان علاقاتنا مع الجميع مبنية على الاحترام المتبادل”.
و بحسب تصريح ادلى به طه لوكالة ” السومرية نيوز” فقد قال “ما صدر مؤخراً عن وزارة الخارجية التركية من بيان بشأن رفع العلم الكردستاني في كركوك مرفوض تماماً وهو شأن داخلي ويجب على تركيا ان لا تتدخل فيه”، معتبراً أن البيان “يعد انتهاكاً وتجاوزاً على السيادة العراقية”.
وتابع طه “على تركيا الالتفات الى وضعها الداخلي وليس التدخل بشأن الاخرين، ويجب على الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الخارجية بيان موقفها بشأن التصريحات التركية”.
و يشار ان المتحدث باسم الوزارة حسين مفتي اوغلو قد صرح في مؤتمر صحفي قال فيه “نستغرب من الكتاب الرسمي الذي صدر من قبل محافظ كركوك ويدعو فيه مجلس المحافظة الى إقرار رفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقي فوق المباني الرسمية في المدينة”.
يذكر أن محافظ كركوك نجم الدين كريم اصدر في 14 آذار الحالي، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق