الأخبار

الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سوريا

الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سوريا

دارا مراد _ xeber24.net

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سوريا
وطالب نائب المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين،في كلمته انسحاب القوات الأجنبية من سورية لا تشمل الوجود الروسي المتمثل بنقطة الإمداد المادي التقني في طرطوس والقاعدة الجوية في حميميم,بسبب وجودهما في سوريا قبل اندلاع الازمة السورية في البلاد عام 2011.

وتابع جيفري: “ستكون كل القوات الأخرى مستعدة للخروج من سورية حال انسحاب الإيرانيين ووجود حل سياسي”.

كما شدد المبعوث الأمريكي الخاص على أن الولايات المتحدة تسعى في سورية إلى القضاء على تنظيم “داعش”، وأكد رفض الولايات المتحدة تقديم أي مساعدات لإعادة أعمار البلاد قبل اتخاذ رئيسها، بشار الأسد، خطوات لإطلاق عملية الانتقال السياسي.

وتتصارع اربعة دول على الاراضي السورية بشكل غير مباشر ,وهي روسيا وايران اللتين تدعمان النظام السوري , والولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد داعش والتي تشارك قوات سوريا الديمقراطية على الارض , وتركيا التي تقود الفصائل الاسلامية المسلحة في احتلال منطقة عفرين والباب وجرابلس وترعى مدينة ادلب نيابة عن الفصائل المعارضة السورية .

بالإضافة إلى إسرائيل، التي تشن من حين إلى آخر هجمات على مواقع في سورية تقول إنها تابعة للقوات الإيرانية أو حلفائها في المنطقة، وخاصة “حزب الله” اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق