اخبار العالم

هويدي: المؤتمر الشعبي يتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في تايلند ومخيم دير بلوط ووجهنا عدة رسائل في هذا الإطار لإنهاء معاناة أبناء شعبنا

هويدي: المؤتمر الشعبي يتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في تايلند ومخيم دير بلوط ووجهنا عدة رسائل في هذا الإطار لإنهاء معاناة أبناء شعبنا
لبنان

أكد علي هويدي رئيس لجنة الاونروا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أن المؤتمر يتابع باهتمام أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سورية والعراق في تايلند، حيث يوجد ما يقارب 400 لاجئ فلسطيني داخل تايلند يعانون ظروفا صعبة بسبب انتهاء مدة اقامتهم وتعرض بعضهم للاعتقال لدى السلطات التايلندية.
وقال هويدي في حديث مع فلسطينيو الخارج:” نتابع باهتمام وقلق كبير، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا والعراق، الموجودين في تايلند، حاليا يوجد ما يقارب 400 لاجئ فلسطيني داخل تايلند، هؤلاء انتهت تأشيراتهم والتي كانت مستمرة لمدة 5 سنوات، والان هناك 40 لاجئا فلسطينيا من سوريا والعراق رهن الاعتقال، بالتالي نتابع قضيتهم باهتمام شديد على اعتبار أن هؤلاء يجب تسوية أوضاعهم القانونية من خلال متابعة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين”.
كما أشار هويدي إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في مخيم دير بلوط شمال سورية وما يعيشونه من ظروف إنسانية صعبة ومواصلة اعتصامهم المفتوح للشهر الثاني على التوالي للمطالبة بإخراجهم من المخيم إلى تركيا.
وأضاف هويدي:” نتابع أيضا أوضاع أهلنا الموجودين في مخيم دير بلوط، في شمال سوريا على اعتبار أن هؤلاء اللاجئين ويصل عددهم قرابة 1500 لاجئ فلسطيني، الان هم في أوضاع إنسانية مزرية، نحن خاطبنا وكالة الأونروا ومن المفترض أن تتدخل وكالة الأونروا للاهتمام بأوضاعهم الإنسانية، لكن الرد الذي حصلنا عليه من قبل الأونروا قال سندخل إذا تحسن الوضع الأمني، وطبعا هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين مضى على وجودهم هناك 6 أشهر وهم مهجرون من مخيم اليرموك وباقي المخيمات الموجودة في جنوب سوريا”.
وطالب هويدي وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين في دير بلوط وتقديم كافة الخدمات لهم، كونهم ضمن مناطق عمل الأونروا.
وأشار هويدي إلى أن لجنة الأونروا في المؤتمر الشعبي تتابع موقف الحكومة السورية فيما يتعلق بإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك جنوب دمشق وإن كان سيتم هذا الأمر أم لا، خاصة بعد حديث مدير عام وكالة الأونروا في سوريا محمد آدار بأن الوكالة عازمة على بناء 32 منشأة للأونروا في مخيم اليرموك منها 16 مدرسة تابعة للوكالة.
كما دعا هويدي وكالة الأونروا إلى إعادة افتتاح مراكزها في مخيم المية ومية في لبنان، بعد وقف الاشتباكات الأخيرة وعودة الحياة إلى طبيعتها في المخيم الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق