شؤون ثقافية

Die Reise ” الرحلة”

Die Reise ” الرحلة”
 
 
 
نص: عبد الواحد السويح
ترجمة إلى الألمانية:فرانشيسكا ريتشنسكي
Texte : Abdelwahed Souayah
 
 
 
وجدتُها!
الرّحلة الّتي سقطت من قدمي
عند منعطف الرّيح
عند محطّ طائر هارب من الصّيّادين
عند مصبّ جبال مازالت تغنّي
 
وجدتُها!
رغم مكائد الشّمس
رغم كسل النّجوم
رغم شلل الأمكنة عند الفجر
 
وجدتُها!
صديقة الصّباح والمساء
سيّدة الفصول الخمسة
حبيبة الرّيح والأجنحة والجبال…
 
الّتي حين همّتْ بي
لم تجد قدمي
 
Endlich hab ich sie gefunden
diese Reise die meine Füße im Wind
verlor
dort wo ein Vogel vor den Jägern floh
wo von den Bergen die noch singen Wasser fällt
ich habe sie gefunden
trotz Sonnenplagen
der Faulheit der Sterne zum Trotz
trotz Lähmung der Plätze beim Morgenanbruch
ich hab sie gefunden
die Freundin des Morgens und des Abends
die Liebhaberin der fünf Jahreszeiten
Geliebte des Windes der Sterne und der Gebirge
die Geliebte die in dem Augenblick als sie mich begehrte
selbst meine Füsse nicht mehr fand
 
(ins deutsche von Francisca Ricinski)
 

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق