الأخبار

معلمات روج آفا : نستنكر الصمت الدولي حيال ممارسات وانتهاكات الدولة التركية ضد شعوب روج آفا(صور)

معلمات روج آفا : نستنكر الصمت الدولي حيال ممارسات وانتهاكات الدولة التركية ضد شعوب روج آفا (صور)

سعاد عبدي – xeber24.net

نظمت لجنة المرأة في التربية والتعليم بـ”المجتمع الديمقراطي” تظاهرة في مدينة قامشلو اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018 بروج افاي كردستاني ، وشارك فيها المئات من معلمات مدينة قامشلو.

وانطلقت التظاهرة من أمام مركز لجنة التربية والتعليم في حي العنترية وقامت المتظاهرات بهتف الشعارات التي تحيّ مقاومة المرأة، وتندد بالعزلة المفروضة على القائد الكردي “عبدالله أوجلان”واستنكار قرار وزارة الخارجية الأمريكية .

وقامت المتظاهرات برفع شعارات استنكارا بالعنف الذي مورس خلال عقود طويلة على المرأة كتبت عليها ” أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين، لا حياة من دون القائد أوجلان، بقوة المرأة المنظمة سنحطم الفاشية ونحقق الحرية”.

وفي ختام التظاهرة أصدرت لجنة المرأة بياناً قُرأ من قِبل معلمتين من مدينة قامشلو “كولي حسن ووصال العلي”, وجاء في نص البيان كالتالي:

“بداية نستنكر بأشد العبارات العنف الذي مورس خلال عقود طويلة على المرأة والعزلة اللا إنسانية التي فرضت على أوجلان ونستنكر الصمت الدولي حيال ممارسات وانتهاكات الدولة التركية ضد شعوب روج آفا وشمال سوريا.

الدولة التركية تستهدف الحجر قبل الشجر والأطفال الرضع والنساء المسنات إضافة إلى التغيير الديمغرافي الذي يطال أرض عفرين ومحيطها من البلدان.

في هذا اليوم نحن كمعلمات لجنة التربية والتعليم، نستنكر هذا الحدث حيث بتاريخ 25-11-1960 وقفت الأخوات الثلاث في وجه الظلم الذي مورس بكل وحشية ضد المرأة العاملة في منطقة دومينيكا.

من جهة أخرى نستنكر بيان وزارة الخارجية الأمريكية تجاه رموز نضال الشعوب المضطهدة جميل بايك، مراد قريلان، دوران كالكان.

نحن كمعلمات لجنة التربية والعليم نعاهد جميع شهداء الحرية أمثال ارين ميركان، وافيستا خابور، بارين كوباني، على مواصلة السير على درب الشهداء في الحرية والنضال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق