جولة الصحافة

دعوی قضائية في بريطانیا ضد سيروان بارزاني

دعوی قضائية في بريطانیا ضد سيروان بارزاني

كشفت صحيفة فاينانشيل تايمز البريطانية عن تسجيل دعوى قضائية في المملكة المتحدة ضد سيروان بارزاني، إبن شقيق رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على خليفة وجود ملفات فساد في عمل شركة كورك تيلكوم المملوكة من قبله.

وذكرت الصحيفة أن الدعاوى التي قدمت من قبل شركة أورانج الفرنسية وأجيليتي الكويتية جاءت بناء على معلومات تؤكد إلاستيلاء على حصتين للشركتين الاستثماريتين من قبل شركة “كورك” للاتصالات تقدر بملايين الدولارات.

وأضافت أن شركة كورك بإدارة سيروان بارزاني قدمت رشاوى تضمنت منزلا فخما في مدينة ويمبلي شمالي لندن منح الى المدير التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات الاتحادية علي الخويلدي مقابل التغاضي عن حقوق تلك الشركتين الاجنبيتين لصاح شركة كورك.

وتستند المعلومات التي نشرتها الصحيفة على دعوتين رفعتهما الشركتان الاستثماريتان ضد شركة كورك وهيئة الاعلام والاتصالات احداهما دولية طلبتا فيها تعويضا بقيمة 600 مليون دولار، فيما يشير التحقيق الى مخاطر على مستقبل الاستثمار في العراق نتيجة عملية الاحتيال المزعومة وتواطؤ هيئة الاعلام والاتصالات، والتي تؤكد الصحيفة البريطانية الى أنها اطلعت على وثائق تعززها.

وفي كانون الأول 2013، تلقت كورك سلسلة من الاشعارات القانوينة من هيئة الاعلام والاتصالات، تشير الى أن الشركة فشلت في الوفاء بمجموعة من الالتزامات – بما في ذلك مستوى الاستثمار واتساع نطاق انتشار الشبكة – وبالتالي، يجب أن تعود ملكيتها إلى هيكل الملكية في وقت مبكر من عام 2011، لكن في الواقع، ألغت هيئة الاعلام العراقية بأثر رجعي موافقتها على استثمار الاتصالات في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق