البيانات

مجلس حزب الخضر الكردستاني يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها ومحاسبة الدولة التركية

مجلس حزب الخضر الكردستاني يطالب واشنطن بالتراجع عن قرارها ومحاسبة الدولة التركية

طالب مجلس حزب الخضر الكردستاني، الولايات المتحدة الأمريكية بالتراجع عن قرارها بخصوص أعضاء حزب العمال الكردستاني، ومحاسبة الدولة التركية عن جرائمها بحق الشعب الكردي، على مدى مائة سنة من تأسيسها على الجزء الأكبر من كردستان.

وجاءت تصريحات مجلس حزب الخضر خلال بيان أصدره المجلس العام للحزب إلى الرأي العام.

وجاء في نص البيان:

“لم يتوانى شعبنا الكردي يوماً عن النضال من أجل نيل حقوقه، كشعب يعيش على أرضه التاريخية بأجزائه الأربعة.

تلك الحقوق التي اغتصبت منه بداية القرن الماضي وتم تأسيس أربع دول جديدة تضم كل منها جزءاً من وطنه.

وفي نهاية الثمانينات انبرى حزب العمال الكردستاني لمهمة قيادة شعبنا الكردي لنيل حريته في الجزء المحتل من قبل الدولة التركية، منذ ذلك الوقت وهي في صراع مع إرهاب الدولة التركية، لكي ينال شعبنا حقوقه، حسب القوانين والمواثيق الدولية، التي تقر بحق الشعوب بتقرير مصيرها.

أما بالنسبة للدولة الأمريكية التي تتبنى مبادئ الحرية وحقوق الإنسان وكذلك مبدأ حق الشعوب بتقرير المصير التي اعتمدها رئيسها ويلسون في بدايات القرن الماضي، وبدل أن تطالب بمعلومات عن قيادات الحركة التحررية للشعب الكردي، كان يتطلب منها وحسب المبادئ التي بنيت عليها، أن تطالب الدولة التركية الخبيثة، بالعودة لطاولة المفاوضات مع حزب العمال الكردستاني، تلك المفاوضات التي أوقفها الرئيس التركي أردوغان، الداعم للحركات الإرهابية في الشرق الأوسط، والتي كانت قد توصلت لإعلان مبادئ في دولمة بخجة، لحل قضية الشعب الكردي في شمال كردستان.

إننا في حزب الخضر الكردستاني، نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالتراجع عن قرارها ذاك، التزاما منها بالمبادئ التي بنيت عليها، ومحاسبة الدولة التركية عن جرائمها بحق الشعب الكردي، على مدى مائة سنة من تأسيسها على الجزء الأكبر من كردستان.

كما أن مثل هذه القرارات لا تخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في الشرق الأوسط، مادام هناك دول تحتل أجزاء من كردستان وتمنع الشعب الكردي من التمتع بحريته في وطن ديمقراطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق