تحليل وحوارات

بالصور : هل يعلم النظام السوري بأن ما يجهزهُ الأتراك في إدلب عسكرياً ليس لمواجهة YPG فقط؟؟

بالصور : هل يعلم النظام السوري بأن ما يجهزهُ الأتراك في إدلب عسكرياً ليس لمواجهة YPG فقط؟؟

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تستمر الحكومة التركية في إخراج عشرات الدورات التدريبية لمئات المقاتلين من فصائل المعارضة السورية , في معسكرات متوزعة في مناطق إدلب وجرابلس والباب وأيضا عفرين , ويبدو من الحجم والاعداد التي يتم تدريبها ليس فقط لمواجهة وحدات حماية الشعب وإنما لمواجهة القوات السورية ومعها الإيرانية أيضا.

وتعلن الفصائل السورية عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعبر مواقعها يومياً إنتهائها لدورات تدريب مكثفة لعناصرها في الشمال السوري.

ومن بين هذه الفصائل” هيئة تحرير الشام “المتطرفة التي تسعى لقلب نظام الحكم في سورية من علماني الى اسلامي موالي لحكومة حزب العدالة والتنمية وحركة الاخوان المسلمين.

وأعلنت هيئة تحرير الشام اليوم كما يتضح من الصور إنتهائها لدورة تدريب , وتلاها مناورات عسكرية في أحد معسكراتها في الشمال السوري , استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بما فيها الدبابات والمدافع , وشارك فيها مئات العناصر , حيث شهدَ تغطية الكثير من وجوه المقاتلين يعتقد أنهم مقاتلين أجانب.

الشمال السوري المحتل يتحول الى بؤرة مليئة بالمقاتلين والجهاديين المتطرفيين والارهابيين الذين يتم دعمهم ومساندتهم من قبل الحكومة التركية في تلك المنطقة , حيث وضعتها الحكومة الروسية تحت الوساطة التركية عبر اتفاق بينهما , مقابل سحب عناصر الفصائل الاسلامية المعارضة من حلب والغوطة وغيرها.

ويعتقد الكثير أن المقاتلين الذين يتم تدريبهم وتأهيلهم هي لمواجهة مقاتلي وحدات حماية الشعب في سورية , ولكن المراقبين السياسيين يعتقدون أن هذه الفصائل الاسلامية المتطرفة تشكل خطراً على جميع أهالي المنطقة , بما فيها على الحكومة السورية ووجودها في الشمال السوري.

وأنهت فصائل عديدة تدريباتها ومناوراتها العسكرية في الاسابيع الأخيرة متزامناً مع التهديدات التركية لإجتياح الشمال السوري التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وتديرها الادارة الذاتية , حيث يتواجد فيها مقرات للقوات الأمريكية بشكل مكثف في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق