البيانات

الـ KNK يدين قرار الخارجية الأمريكية بحق القياديين البارزين في حزب العمال الكردستاني

الـ KNK يدين قرار الخارجية الأمريكية بحق القياديين البارزين في حزب العمال الكردستاني

أصدر المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK ) بياناً كتابياً استنكر من خلاله وبشده قرار الولايات المتحدة الأمريكية برصد مكافئة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى كشف مكان تواجد القيادات الثلاثة جميل بايك، مراد قريلان ودوران كالكان.

وجاء في نص البيان كالتالي:

“أعلنت الخارجية الأمريكية أمس (الثلاثاء 6 تشرين الثاني) وضع كل من القياديين الثلاثة جميل بايك، مراد قريلان ودوران كالكان على قائمة المطلوبين لديها ورصدت مكافئة مالية لكل من يدلي بمعلومات عن مكان تواجدهم. نحن ندين ونرفض بشده هذا القرار وسيكون لنا موقفنا منه”.

وأوضح البيان: أن”بايك، قريلان وكالكان ومنذ 40 عاماً يخوضون نضالاً مشرفاً ضمن حركة التحرر الكردستاني، كما أن القياديين بايك وقريلان هم أعضاء في المؤتمر الوطني الكردستاني KNK.

وأضاف البيان “أن وجود مثل هؤلاء القيادات ضمن مؤتمرنا مدعاة للفخر، هؤلاء القيادات أفنوا سنوات عمرهم دفاعاً عن قضية الشعب الكردي وحتى اليوم يواصلون هذا النضال بكل جهد ودون أي مقابل. هؤلاء أفنوا سنوات عمرهم في النضال ضد الظلم والاستبداد دفاعاً عن الإنسانية. هؤلاء القادة وكمكافئه على نضالهم هذا يجب كتابه أسمائهم في التاريخ بحروف من ذهب”.

وتابع البيان: “الإدارة الأمريكية وبهذا الموقف والقرار المنافي للحقوق والقوانين تعلن وقوفها إلى جانب ظلم واستبداد تركيا، وهذا القرار منافي للقيم والأخلاق الإنسانية، مشابه تماماً للقرارات السابقة (قائمة الإرهاب وقائمة المخدرات) التي هي نتاج اتفاقات قذرة”.

وأكد البيان أنه بالنسبة لأمريكا كان “هناك تمييز وازدواجية في التعامل مع قضية الشعب الكردي، فالمناهض للنظام الإيراني، المحاربين لنظام صدام حسين، المقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي هم كرد جيدون، أما بالنسبة للكرد الذين يدافعون عن أنفسهم في وجه ظلم، إنكار، مجازر واستبداد تركيا هم كرد سيئون”.

واستطرد البيان: “لكننا نؤكد أن نضال الشعب الكردي وبغض النظر عن المكان والزمان هو نضال من اجل الحقوق وضد الفاشية والاستبداد وهذا النضال مشروع ومبارك شاء من شاء وأبى من أبى. ولا يمكن ويحق لأحد تشويه هذا النضال فقط من أجل بعض المصالح مع بعض الدول”.

وختم البيان: “مرة أخرى ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا القرار الظالم، وندعو الإدارة الأمريكية إلى العدول عن هذا القرار وإلغائه”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق