الرأي

التحركات التركية تستهدف العلاقة بين قوات سوريا الديمقراطية وامريكا واقصاء الكرد وحلفاءهم العرب عن العملية السياسية

التحركات التركية تستهدف العلاقة بين قوات سوريا الديمقراطية وامريكا واقصاء الكرد وحلفاءهم العرب عن العملية السياسية

لاحظو كل التحركات التركية في سوريا والمنطقة محورها الموقف من الكرد ودورهم المستقبلي في منطقة الشرق الاوسط.

وهي تستهدف فك العلاقة بين قوات سوريا الديمقراطية وامريكا اولا واقصاء الكرد وحلفاءهم العرب في مجلس سوريا الديمقراطي عن العملية السياسية ثانيا /استهداف عسكري، أمني سياسي.

يعمد اعلامه وذبابه الالكتروني بشكل متكرر على ترويج الشائعات وبث الاكاذيب ضمن هذا السياق وسياسة شيطنة الكرد بكذبتي التقسيم والتهجير. وهي سياسات تطبقها تركيا ومجموعاتها السورية بالاحتلال والتهجير الطائفي والعرقي في حلب اولا وثم الغوطة وادلب وعفرين، كنموذج لما مارسته الانظمة التركية ضد الارمن والكرد وبقية الشعوب في شمالي كردستان التي تحتلها.

يجب الحذر من الوقوع في فخ الشائعات، فالعلاقة الامريكية الكردية في سوريا هي علاقة تكامل مصالح مشتركة تؤثر على المنطقة برمتها، وتوافقهم فيها دول التحالف الدولي جميعا.

لنذكر مثال أن وزير الدفاع الامريكي في لقاءه امس الاول رد على سؤال حول الابتزاز التركي بالانسحاب من الناتو في برنامج “توني كاتز توداي” الإذاعي وقال: “قد نحزن، وسيكون أمرا مؤسفا للشعب التركي، اردوغان يجب ان يعلم ان ايران لن تنفعه” برودة الاجابة والاستهتار كان كافيا للايحاء أن الابتزاز التركي مرفوض وأن لا تنازلات مطلقا في المسألة السورية، وهو الذي كانت فيه اكريكا واضحة في قضية خضوع اردوغان بالافراج عن القس برونسون، وفي قضية بنك خلق.

مصطفى عبدي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق