الأخبار

وفد ممثلية PYD يزور البرلمان اليوناني ويجري لقاءات مع مسؤولين لمناقشة مسألة عفرين وآخر التهديدات التركية

وفد ممثلية PYD يزور البرلمان اليوناني ويجري لقاءات مع مسؤولين لمناقشة مسألة عفرين وآخر التهديدات التركية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أجرى وفد ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي لقاءات مع مسؤولين برلمانيين يونان لبحث الأزمة السورية والمشاكل التي تتعلق بالمنطقة.
وفد ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اليونان الدكتور ابراهيم مسلم وحميد أورميا قاما بزيارة الى البرلمان اليوناني وإلتقا خلال الزيارة مع رئيس المجموعة البرلمانية لحزب بوتامي السيد سبيرو ذانيلي ،الذي هو عضو لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية للبرلمان اليوناني.

أثناء اللقاء تم شرح اخر تهديدات الدولة التركية على روجافا والوضع في عفرين بعد الاحتلال التركي لها ،والموقف المخزي للمجتمع الدولي ،وفِي نفس الإطار زار الوفد رئيس حزب الاتحاد الشعبي اليوناني السيد بنايوتي لفازاني في مقر الحزب في العاصمة اليونانية اثينا وتم اطلاع الحزب على اخر الأوضاع في سوريا وروجافا .و عبر اليونانيين المتضامنين مع القضية الكردية , عن دعمهم للحقوق المشروعة للشعب الكردي ، حيث يرون الفيدرالية كحل للمشكلة السورية ،كما أدانوا بشدة الاحتلال التركي لمدينة عفرين وباقي مناطق شمال سوريا.
و اكدو على ان الاحتلال التركي يعتبر انتهاك للقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة ،لكل اعتذر السيد لفازني نيابة عن الشعب اليوناني من الشعب الكردي بسبب تسليم الحكومة اليونانية قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان الى الدولة التركية ،وطالب بتشكيل لجنة دولية للنضال من اجل حرية القائد ابو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق