اخبار العالم

مايك بومبيو : العقوبات التي سيتم اعادة فرضها على طهران هي الاقسى

مايك بومبيو : العقوبات التي سيتم اعادة فرضها على طهران هي الاقسى

دارا مرادا -xeber24.net

وصف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، إن العقوبات التي سيتم إعادة فرضها على طهران، هي الأقسى من نوعها على الإطلاق وهدفها ردع سلوك النظام الإيراني ودعمه لـ “الإرهاب”.

و خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اكد بومبيو إن “العقوبات الأمريكية على طهران ساهمت في خفض الكثير من صادراتها النفطية، ونسعى لإيصال حجم الصادرات إلى صفر”.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس/آب 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات ستكون سارية المفعول، اعتباراً من يوم غد الاثنين، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

إلى ذلك وأكدت طهران قدرتها على تجاوز آثار العقوبات الأمريكية، من خلال تعاونها مع الدول الصديقة واعتمادها على القدرات المحلية والدولية.
وذكر بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، أن إيران لن تسمح لنظام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن يصل إلى أهدافه غير القانونية من خلال اعتمادها على القدرات المحلية والدولية.

وحشدت السطات الايرانية قطاعت واسعة من العاملين في القطاعات الحكومية في مظاهرة , بشوارع طهران احتجاجا على العقوبات الامريكية , بينما ظهر على المتجمعين عدم الاهتمام بالكلمات التي القيت من قبل المسؤولين الايرانين على المتجمعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق