الأخبار الهامة والعاجلة

داعش يستغل انشغال QSD في حماية الحدود من هجمات الجيش التركي ويشن هجوماً عنيفاً عليهم ويستعيد مناطق ويوقع شهداء

داعش يستغل انشغال QSD في حماية الحدود من هجمات الجيش التركي ويشن هجوماً عنيفاً عليهم ويستعيد مناطق ويوقع شهداء

مالفا عباس – xeber24.net

استغل تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب انشغال قوات سوريا الديمقراطية بحماية حدودها مع تركيا التي تشن هجمات على اراضي روج آفاي كُردستاني ,و شن هجوماً عنيفاً على مواقعهم بريف دير الزور وتمكن من استعادة اراضي كان قد خسرها التنظيم , كما وتسبب الهجوم بوقوع شهداء وجرحى في صفوف المقاتلين .

بعد شن الجيش التركي هجمات على اراضي روج آفاي كُردستاني عبر حدودها قررت قوات سوريا الديمقراطية إيقاف العمليات العسكرية البرية لاستعادة الاراضي من التنظيم في جيبه الاخير بريف دير الزور , وعززت مواقعها على الحدود مع تركيا تحسباً لاي اجتياح بري قد يقوم به الجيش التركي بمشاركة الفصائل الاسلامية السورية المتطرفة التابعة للائتلاف السوري المعارضة بعد اعطاء المخابرات التركية اوامر لهم بالاستعداد لشن هجوم على قوات سوريا الديمقراطية بشرقي نهر الفرات, كثف تنظيم داعش من هجماته مستغلاً الهجمات التركية التي اتت لانقاذ التنظيم في جيبه الاخير بريف دير الزور .

وفي السياق ذاته قال المرصد السوري لحقوق الانسان بأن تنظيم داعش بدأ هجوماً عنيفاً تترافق مع عمليات قصف بري وجوي ، ما تسبب بسقوط خسائر بشرية ، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن تنظيم داعش بدأ عند الساعة 11 قبيل ظهر اليوم الأحد الـ 4/11/2018 ، هجوماً عنيفاً استهدفت قوات سوريا الديمقراطية في منطقة البحرة الواقعة بالقرب من هجين في محيط الجيب الخاضع لسيطرة التنظيم، لتنفيذ هجوم أسفر عن تقدمه في أطراف منطقة البحرة وتراجع الخطوط الدفاعية الأولى لقوات سوريا الديمقراطية، بسبب عدم جاهزية القوات لمثل هذا النوع من الهجوم الذي وقع بشكل مفاجئ ولا يزال مستمراً إلى الآن، وأكدت المصادر كذلك للمرصد السوري أن التنظيم في هجومه اجتاز التلة الفاصلة بين مناطق سيطرة التنظيم في هجين ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في البحرة، واستهل التنظيم هجومه بتفجير عربات وآليات مفخخة وتفجير عناصر لأنفسهم باحزمة ناسفة بالإضافة لاستخدام العربات المصفحة في الهجوم، وترافق الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والتنظيم، مع قصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، على مواقع تقدم التنظيم، فيما رصد المرصد السوري دخول 10 عربات همر أمريكية ومدفعيتين إلى منطقة البحرة، للمشاركة بعملية صد هجوم التنظيم في المنطقة، فيما يعتمد التنظيم في هجومه على الرشاشات الخفيفة والمتوسطة والصواريخ المحمولة على الكتف.

المرصد السوري لحقوق الإنسان علم أن القتال العنيف تسبب بوقوع 12 شهيداً من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، كما قتل وأصيب عدد من عناصر تنظيم داعش. في القتال الذي لا يزال مستمراً بعنف إلى الآن، في محاولة من التنظيم تحقيق مزيد من التقدم وتثبيت سيطرته في المنطقة.

هذا وتكون تركيا بشن هجمات على اراضي روج آفاي كُردستاني قد نجح في اعادة الروح إلى داعش الذي كان محاصراً في جيب صغير ومنحه الحياة من جديد .

يأتي ذلك في حين أن الولايات المتحدة الامريكية لم تتخذ موقفاً واضحاً تجاه الهجمات التي تقوم بها تركيا على مناطق نفوذها , واكتفى التحالف الدولي بتسيير دوريات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية لطمأنة الاهالي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق