البيانات

تيار المسقتبل الكردستاني يدين الهجمات التركية على مناطق روج آفا والشمال السوري

تيار المسقتبل الكردستاني يدين الهجمات التركية على مناطق روج آفا والشمال السوري

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أصدر تيار المستقبل الكردستاني بيانا الى الرأي العام عبر فيها عن استنكارهم للهجمات التركية على روج آفا وشمال سوريا ومنطقة كوباني على وجه الخصوص.

وتيار المستقبل الكردستاني تتزعمها السياسية نارين متيني وتأخذ من قامشلو مركزاً لفعالياتها.

وقد جاء البيان على هذا الشكل:

بينما تستكمل القوات الكردية حربها ضد تنظيم داعش الارهابي بالتعاون مع التحالف الدولي حيث لم يتبقى للتنظيم الارهابي الا مساحة صغيرة ليتم تحرير كامل محافظة دير الزور ، .في هذه الأثناء وتحديدا منذ 28_10_2018 وحتى هذه اللحظة يقوم الجيش التركي بقصف قرى كوباني وكري سبي . حيث يستهدف المدنيين وممتلكاتهم ويمنعهم من الوصول الى مزارعهم وممارسة حقهم بالحياة الطبيعية . لذلك اسفر هذا العدوان الى استشهاد عدد من المدنيين و أحد المقاتلين .
اننا في تيار المستقبل الكردستاني ندين بشدة هذا العدوان الهمجي ونحمل الدولة التركية كافة التبعات والنتائج ، و إن هذه الهجمات تاتي كمحاولة اخيرة لإنقاذ التنظيم الارهابي داعش وإعطاءه متنفسا ليعيد ترتيب صفوفه ، كما نحمل بالوقت نفسه النظام السوري مسؤولية هذه الاعتداءات جراء الاتفاقات المشبوهة مع الدولة التركية كإتفاقية اضنة السيئة الصيت والتي تعطي الحق لتركيا بخرق السيادة السورية وإقتطاع أجزاء من أراضيها لإستهداف الشعب الكردي واي مكتسب له.
كما ندعو كافة القوى والأحزاب الكردية والكردستانية داخل وخارج الوطن ببذل الجهود للوقوف ضد الإعتداء التركي الغاشم ، و نناشد الامم المتحدة بالوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والاخلاقية في حماية الشعب الكردي خاصة و الشعب السوري عامة من إنتهاكات الدولة التركية من احتلال وقتل واعتقال وتشريد ومصادرة اراضي وتغيير ديمغرافي.
إن الشعب الكردي ومقاتليه دافعوا نيابة عن العالم اجمع وقدموا اغلى مايملكون لدحر الإرهاب عن الانسانية جمعاء ، لذلك نطالب المجتمع الدولي والتحالف الدولي لمحاربة داعش وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ان تقف امام مسؤولياتها الأخلاقية والانسانية تجاه الشعب الكردي و تبيان موقفها الصريح من هذا العدوان الغاشم . كما ندعو شعبنا الكردي في الداخل والخارج للقيام بالمظاهرات والاحتجاجات لمناشدة القوى السياسية الدولية والمنظمات الإنسانية و القانونية الدولية لمناصرة الشعب الكردي ضد النظام التركي الإرهابي وإدانة وشجب وإستنكار أعماله الإرهابية وممارساته اللاإنسانية.

تيار المستقبل الكردستاني
قامشلو 31 /10 /2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق