الأخبار

فوزة يوسف: هجمات الاحتلال التركي حرب ضد التحالف الدولي أيضاً

فوزة يوسف: هجمات الاحتلال التركي حرب ضد التحالف الدولي أيضاً

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، أن هجمات الاحتلال التركي على كوباني وكري سبي هي حرب على التحالف الدولي وليس على ق س د فقط.

واستهداف الاحتلال التركي على مدار اليومين الماضيين كل من مقاطعتي كوباني وكري سبي/تل أبيض بالدبابات والقذائف استشهد على أثرها عناصر من قوات الحماية الذاتية الذين كانوا يحمون الحدود.

وفي هذا السياق أوضحت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، خلال مقال نشرته على صفحتها في مواقع التواص الاجتماعي “الفيسبوك”، أن الهجوم الذي شنه الاحتلال التركي على قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا في هذين اليومين الأخيرين يخدم شيئاً فقط وهو إطالة عمر داعش في سوريا”.

ولفتت فوزة يوسف، أن للعدوان التركي على قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب داعش له معنى واحد وهو استنزاف قوة ق س د بحيث يصعب عليه القضاء على آخر جيوب داعش المتبقية.

وأضافت فوزة يوسف، “لذلك حرب أردوغان بقدر ما هي ضد قوات سوريا الديمقراطية هي ضد التحالف الدولي وضد خطة البنتاغون في إنهاء داعش أيضا”.

ودعت فوزة يوسف في نهاية مقالها قوى التحالف أن تبدي موقفها تجاه هذه الهجمات. “وإلا فإن الوضع سيتفاقم وسيعطي هذا الشيء فرصة لأن يقوم داعش باستعادة قوته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق