تحليل وحوارات

تركيا لم تقطع صلتها بداعش حتى الان

تركيا لم تقطع صلتها بداعش حتى الان

عواد الفاضل – xeber24.net

افاد مصدر مطلع في حديث خاص “لموقع xeber.24″ ,حول عملية خروج قادة وعناصر تنظيم داعش من سوريا والعراق من المناطق التي فقدوا السيطرة عليها الى تركيا .

واكد المصدر ان علاقة تركيا لم تنقطع مع التنظيم بالرغم من فضيحة عمليات مبادلة النفط بالاسلحة والمواد اللوجستية في عام 2016 وتورط مسؤولين اتراك و مقربين من عائلة اردوغان في العملية التي استنكرها العالم .

التنسيق التركي مع تنظيم داعش استمر حتى بعد تسليم الاخيرة لمناطق جرابلس و الباب للجيش التركي وفصائل درع الفرات المسلحة والمموله من تركيا,في عمليات قتالية اشبه بعروض مسرحية من الطرفين .

حافظ التنظيم على ممرات امنة تشرف عليها فصائل درع الفرات والاستخبارات التركية ,لخروج عناصرالتنظيم في المناطق التي خسرها واهمها عاصمة خلافته المزعومة ” الرقة “الى تركيا .

وتمتلك تركيا شبكة من العملاء والجواسيس في مناطق سيطرته وبالتعاون مع فصائل درع الفرات في مدينتي الباب و جرابلس الحدودية ,لنقل عناصر التنظيم الى الاراضي التركية بعد مضايقة قوات سوريا الديمقراطية الخناق عليهم ,وقامت بتهريب الالاف من عناصر التنظيم وعوائلهم الى تركيا ابان معارك تحرير الرقة .

وقال المصدر ان تعليمات وجهت لقوات الحدود التركية بالاضافة الى شيفرات سرية لقادة الجيش التركي على حدودها الجنوبية مع الشمال السوري باستقبال عناصر التنظيم بعد التواصل معهم عبر خطوط ساخنة مفتوحة بين الجانبين لتنسيق عمليات الهروب بواسطة مهربين محليين في مناطق سيطرته .

وتفيد الاخبار الواردة من تركيا , انه يجري تجميع هذه العناصر في معسكرات خاصة للجيش التركي ,حيث يجري اعادة تاهيلهم وتدريبهم وتنظيمهم في كتائب خاصة تحت مسمى ” الجيش الحر”لاستخدامهم في عمليات اجتياح المناطق السورية ,في مقدمة المعارك التي يخوضها الجيش التركي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق