جولة الصحافة

وصول 117 من منتمي “الخوذ البيض” وذويهم إلى كندا

وصول 117 من منتمي “الخوذ البيض” وذويهم إلى كندا

كشفت شبكة “سي بي سي” الكندية عن وصول 117 عنصرا في ما سمي بـ”الخوذ البيض” وذويهم إلى كندا الأسبوع الماضي، حيث سيتم توطينهم هناك بعد انتهاء نشاطهم في مناطق المسلحين في سوريا.

وذكر تقرير الشبكة الكندية أنهم وصلوا الثلاثاء الماضي إلى مطار بيرسون في تورنتو، حيث سيجري توزيعهم على أربع مقاطعات هي كولومبيا البريطانية، وساسكاتشوان، وأونتاريو، ونوفا سكوتيا.

وتعد كندا إضافة إلى إسرائيل وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بين الدول التي ألحّت في طلب إخراج عناصر “الخوذ البيض” من سوريا، وأكثرت في إضفاء صفة “المتطوعين”، و”الأبطال” عليهم، فيما تشكك روسيا وسوريا بمصداقيتهم، ونشرتا الكثير من المواد التي تثبت علاقتهم الحميمة بالتنظيمات الإرهابية في سوريا، وعلى رأسها “داعش”.

ووافقت الحكومة الأردنية على طلب أممي لعبور “الخوذ البيض” إلى الأردن مؤقتا، قبل توطينهم في دول غربية بعد أن قدمت 3 دول هي بريطانيا وألمانيا وكندا تعهدات خطية بإجلائهم عن الأردن خلال فترة زمنية محددة.

وبررت الدول المذكورة عرضها استقبالهم، بضرورة الحفاظ على حياتهم، لاسيما وأنهم كانوا ينشطون في ما سمي بـ”الدفاع المدني السوري” في مناطق سيطرة المسلحين.

روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق