الأخبار

العراق …العمليات المشتركة تؤكد عزمها استهداف داعش داخل العراق وفي سوريا

العراق …العمليات المشتركة تؤكد عزمها استهداف داعش داخل العراق وفي سوريا

مالفا عباس – xeber24.net

يستمر التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي في العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية لانهاء وجود التنظيم في المنطقة الحدودية من الجانب السوري , ومع استعادة تنظيم داعش السطرة على منطقة حدودية عبر شن هجمات انتحارية على قوات سوريا الديمقراطية اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، عزمها استهداف تنظيم داعش على مناطق سورية حدودية مع العراق.

وذكر المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في بيان صحفي اليوم (28 تشرين الاول 2018)، ان “قيادة العمليات لديها قطعات على طول الحدود ومهمتهم في تأمين الحدود جارية على قدم وساق وهناك تحصينات متخذة شملت حتى التكنولوجيا لتأمين الحدود وكشف تحركات تنظيم داعش”.

واضاف، ان “موضوع تأمين الحدود وسلامتها مهم جدا خاصة الحدود السورية العراقية وخاصة المناطق التي تقع شرق نهر الفرات الي يتواجد بها داعش”، لافتاً إلى أن “الاجهزة الاستخباراتية تتابع وتراقب عن كثب كل تحركات داعش ولدينا كل الصلاحيات لمجابهتها بقوة”, بحسب NRT.

وتابع، “في حال تأكدنا ان هناك اي نوايا لداعش للعبث بسلامة امن المناطق العراقية سنستهدفهم ان كانوا داخل الحدود العراقية أو في المناطق السورية الحدودية”.

الجدير بالذكر ان تنظيم “داعش” تمكن من استعادة السيطرة على كامل بلدتي السوسة والباغوز من قوات سوريا الديمقراطية , بعد شن التنظيم هجمات عنيفة عبر النساء واطفال الخلافة مستغلاً الحالة الجوية السيئة في ريف دير الزور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق