اخبار العالم

العفو الدولية تنتقد انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا دون التحرك لإيقافها

العفو الدولية تنتقد انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا دون التحرك لإيقافها

مالفا عباس – Xeber24.net

فيما يدرك القاصي والداني بأن تركيا تنتهك حقوق الانسان وحتى ابعد من انتهاك حقوق الانسان , ولا يتحرك احد لايقاف تلك الانتهاكات , وفي تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية تم فيها انتقاد انتهاكات حقوق الإنسان خلال حالة الطوارئ في تركيا، وأشارت أنه لم يتم إبلاغ المفصولين من مؤسسات الدولة بالأسباب الصحيحة باستثناء صيغة غامضة تشير إلى أنها تمت بموجب مرسوم قانون.

دانت منظمة العفو الدولية عدم تمكن مواطنين أتراك من اللجوء إلى القضاء، بعد إقالتهم من وظائفهم إثر محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/يوليو 2016. وأكد تقرير للمنظمة أن “فصلاً تعسفياً لموظفي القطاع العام، وغياب إمكانية تقديم طعن به، يُعدّان من أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان خلال حال طوارئ”.

ورأى الباحث في الشؤون التركية لدى المنظمة أندرو غاردنر أن الأشخاص المقالين “يعيشون حالة إرباك، في غياب وسيلة طعن فعالة”، علماً أنه لم يتم إبلاغهم بالأسباب الصحيحة لإقالتهم، باستثناء صيغة غامضة تشير إلى أنها تمت بموجب مرسوم قانون، لصلتهم بـ “منظمات إرهابية”.

وكانت سلطات حزب العدالة والتنمية التركي شنت حملة تطهير أسفرت عن اعتقال 160 ألف شخص وعزل العدد ذاته تقريباً، منذ المحاولة الانقلابية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق