البيانات

قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة عملياتها العسكرية ضد داعش بريف دير الزور خلال 24 ساعة ماضية

قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة عملياتها العسكرية ضد داعش بريف دير الزور خلال 24 ساعة ماضية

Xeber24.net

اصدر المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس 18/10/2018 بياناً إلى الراي العام كشفت من خلاله حصيلة العمليات القتالية والمعارك التي خاضتها قواتهم لدحر تنظيم داعش في اخر جيب له خلال 24 ساعة ماضية .

وجاء في نص البيان :

1– محور الباغوز: أفشل مقاتلونا هجوم مباغت لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وعلى إثره ُقتل ثلاثة إرّهابيين وقعت جثثهم في أيدي قواتنا، بعد أن شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع الإرهابيين، رافقها قصف بالصواريخ على تحصيناتهم، كما أصيب ثلاثة من مقاتلينا بجروح أثناء الهجوم.
كما شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة مستمرة للحظة إعداد هذا التقرير، مع استخدام الإرهابيين للأسلحة الثقيلة وقذائف “SPG9” وأدت المعارك إلى جرح أحد مقاتلينا وارتقاء آخر شهيداً.
2– محور هجين: تستمر قوتنا بتثبيت نقاطاً جديدة في هذا المحور، وأثناء العمل على إنشاء “السواتر الترابية”، انفجر لغم أرضي زرعه الإرهابيون في المنطقة، أدى إلى جرح أثنين من مقاتلينا.
3-محور البحرة: شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة بين قواتنا وإرهابيي داعش بعد أن حاولت الأخيرة مباغتة قواتنا بعربات مصفحة وسيارات مفخخة، لكن قواتنا تصدت للهجوم وأفشلته ولاذ الإرهابيون بالفرار، وارتقى على إثر هذا الهجوم شهيداً من مقاتلينا وجرح آخر.

4– حصيلة الاشتباكات:
– عدد قتلى الإرهابيّين: /15/ إرهابيّاً.
– ضربات التّحالف الدّوليّ: /11/ ضربةٍ جويةٍ.
– خسائر الإرهابيّين: تدمير/ 5/ مواقع وأبنية كان يتحصّن به الإرهابيّون.
– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: جهازGPS/ /
_ عدد شهداء مقاتلينا/ شهيدين/
_ عدد جرحى مقاتلينا/7/ جرحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق