العلوم والتكنولوجية

تويتر يفضح “التلاعب الروسي” بملايين التغريدات

تويتر يفضح “التلاعب الروسي” بملايين التغريدات

نشر موقع تويتر، الأربعاء، مجموعة هائلة من البيانات التي تظهر التدخل الأجنبي في بث الأخبار الكاذبة والتأثير على الرأي العام الأميركي خلال السنوات القليلة الماضية.

ويضم أرشيف منصة التواصل الاجتماعي المنشور حديثا، أكثر من 10 ملايين تغريدة، وصورا ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلى فيديوهات وبث حي.

وتمت مشاركة هذا المحتوى من خلال نحو 3800 حساب تابع لوكالة أبحاث الإنترنت المدعومة من روسيا، إلى جانب 770 حسابا على صلة محتملة بإيران، وفقا لما أكده تويتر.

ومن الجدير بالذكر أن تاريخ بعض التغريدات يعود لعام 2013 فيما جرت مشاركة بعض هذه المنشورات “المضللة” خلال العام الحالي.

وتسعى تويتر من خلال نشر هذا الأرشيف إلى منح الباحثين فرصة لدراسة الأساليب التي تنتهجها جهات خارجية للتلاعب بالمعلومات الصحيحة ونشر المعلومات المغلوطة والترويج لها بشكل يؤثر على الرأي العام.

وتأتي هذه الخطوة من قبل موقع تويتر وشبكات اجتماعية كبرى بعد تعرضها لانتقادات واسعة، لتساهلها مع جهات خارجية عملت على إساءة استخدام المنصات الاجتماعية لأهداف سياسية.

وأعلن تويتر اتخاذ عدة خطوات في الشهور الماضية للحد من استعمال منصته لنشر الأكاذيب والأخبار المغلوطة، ففي يناير قام بإيقاف حسابات مدعومة من روسيا، قال إنها ساهمت بشكل كبير في التلاعب بسير انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة، كما قام مؤخرا بإزالة الملايين من الحسابات الزائفة.

المصدر:سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق