شؤون ثقافية

أغذو غُصنا هشا لزهرٍ ذابل

أغذو غُصنا هشا لزهرٍ ذابل

حسن حصاري

وتذبلُ في قلبي
ازهارٌ لكِ
وأنا أقف على جمر اللهفةِ
عند بوابة المطار الوحيدْ
انتظرك آتية اليَّ
كشمسِ ربيع خجول.
وانتظر..
لعلني أعانق أخيرا،
روحي المُنكسرة
في لظى المسافات.
ولا أثر لعينيك في عيني
فطائرات كل الرحلات
خلت من أسماء العشاق
هذا المساء.
وأعانقُ أملا فيكِ
ضوء كل المنارات الباردة
لعل صورتك
تُدفئ مسالك بحر شغفي الحزينْ.
تَمَددَ الضوءُ بعيدا
يحملني معه قصيدة اليك،
لكن هذا المساءْ
لا قارئ لأشعاري
ولا حتى أنت،
لو فعلتِ
وفتحت دفاتري القديمة
لرأيت صورتنا معلقة
لا زالت كما كانت
في خطوات أسيرة
تعبر رمل هذه المدينة
آه .. كم كانت أعيننا بالأمس صغيرة
ترف نبضات لشغبِ الطفولة
وكم غنينا
لظلالِ نخيل نهر
يجري فرَحا في أيدينا
وصنعنا من بريق النجوم البعيدة
ذكريات عنيدة
لجُزر ليلية حزينة
وكانت أجنحة القمر الجريح
ترفرفُ متعبة بأحلامنا الثقيلة
لكن هذا المساء،
لا بحرَ يفتح لي أبوابهُ الصدئة
لأحضُنك قاربا
يشقُ مدى الشوقِ
فكل البحارِ محروسة ببنادقٍ من غبار.
هذا المساء
هي المسالكُ العابرة الى عينيك
مغلقة عند العبور
وحزينا
أغذو غُصنا هشا
لزهر ذابلٍ
في مزهريةِ
الشوق إليك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق