الرأي

كاتب وسياسي: PDK تحاول خلق شركاء لها لمحاربة حركة الحرية

كاتب وسياسي: PDK تحاول خلق شركاء لها لمحاربة حركة الحرية

قال الكاتب والسياسي الكردي حسين عمر، أن الآلة الإعلامية لـPDK المرتبطة مباشرة بدائرة الحرب الخاصة التركية تحاول خلق شركاء لها في محاربة حركة الحرية من خلال استغلال لقاء بافل طلباني بخارجية تركيا في بغداد.

وكان بافل طلباني ابن الزعيم الكردي الراحل جلال الطلباني قد التقى وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو في بغداد في اليوم الـ11 من تشرين الأول الجاري، حسب ما نشرته وكالة “باسنيوز” التابعة لوكالة الأناضول التركية.

ولفتت الوكالة التابعة للاحتلال التركي، أنه تم نقاش بدء عمليات ضد حزب العمال الكردستاني وكيفية إخراج حركة التحرر الكردستانية من قنديل، بالإضافة إلى رفع الحظر الجوي عن سماء مدينة السليمانية، وافتتاح مكتب لاتحاد الوطني الكردستاني YNK في تركيا.

وبيّنت الوكالة، أن الاتحاد الوطني يود بواسطة بغداد توطيد العلاقات مع تركيا وإعادتها إلى طبيعتها.

وفي هذا السياق قال الكاتب والسياسي الكردي، حسين عمر، “وكالة الأناضول ومن خلال فرعها الكردي (باسنيوز) تنشر خبراً عن لقاء بافل الطلباني بوزير خارجية تركيا في بغداد وهذا عادي ولكنها كعادتها ولتضخيم دور تركيا وتقزيم دور المعارضين لها وللحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي تقول: بأن الاجتماع كان من أجل كيفية إخراج حزب العمال الكردستاني من قنديل. هذا بعد أن سيطر الجيش التركي على أهم معاقل الديمقراطي الكردستاني منطقة برزان وأسس لبناء قواعد عسكرية ثابتة بالتوافق ومشاركة الأخيرة”.
ونوه عمر، أن الهدف من هذه التصريحات هو إيجاد أرضية مشتركة لضرب المواقع الخلفية لحركة التحرر الكردستانية, ولخلق شريك لذلك “التوجه الخياني” ولهذا تحاول الآلة الإعلامية لـPDK المرتبطة مباشرة بدائرة الحرب الخاصة التركية خلق شركاء لها في هذا التوجه.

وبيّن عمر، أنه “فقط وفقط المرتزقة من كرد سوريا وكرد تركيا الذين وضعوا أنفسهم في خدمة أجندة تركيا من المنتسبين لقوات حزب الديمقراطي الكردستاني وحدهم هم من يمكن أن يحاربوا إلى جانب تركيا, حتى بيشمركة الديمقراطي من كرد باشور لن يرضوا بمقاتلة أخوتهم وإخوانهم من المقاتلين الأحرار الذين يوجهون ضربات قوية لمواقع الدولة التركية المحتلة في كل من باكور كردستان وباشورها”.
المصدر:ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق