الأخبار

البنتاغون تضاعف عدد قواتها في شمال سوريا بالف عسكري إضافي لدعم قوات سوريا الديمقراطية

البنتاغون تضاعف عدد قواتها في شمال سوريا بالف عسكري إضافي لدعم قوات سوريا الديمقراطية
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
تستمر الولايات المتحدة الأمريكية بدعم حليفتها “قوات سوريا الديمقراطية ” في سوريا للقضاء على تنظيم داعش في معقله الرئيسي بالرقة , ومع اقتراب معركة تحرير المدينة بعد محاصرتها بشكل كامل من قوات سوريا الديمقراطية بمساندة من قوات امريكية خاصة تعتزم واشنطن إرسال نحو ألف عسكري إضافي من قواته البرية لتقديم الدعم والمساندة للمقاتلين في عملية تحرير المدينة من داعش.
هذا و كشفت صحيفة “Washington post” أن البنتاغون يعتزم إرسال نحو ألف عسكري إضافي من قواته البرية إلى شمال سوريا لتوسيع وجوده العسكري هناك تمهيدا لبدء عملية استعادة الرقة.

واعتبرت الصحيفة، في مقال نشر الأربعاء 15 مارس/آذار، أن الخطط لنشر القوات الإضافية في سوريا، في حال إقرارها من قبل وزير الدفاع جيمس ماتيس والرئيس دونالد ترامب، ستؤدي إلى مضاعفة تعداد القوات الأمريكية الموجودة في هذا البلد، ما قد “يزيد في خطر تصادمها بمسلحي تنظيم “داعش” بصورة مباشرة”.

وأوضحت، استنادا إلى مصادر مطلعة في وزارة الدفاع الأمريكية، أن تلك القوة التي يمكن نشرها في سوريا، ستتولى تقديم الدعم للفصائل الكردية والعربية غير الحكومية، بما في ذلك المساعدة في إزالة المتفجرات وتدقيق الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة, بحسب وكالة تاس الروسية.

ويتواجد حاليا في سوريا 500 عسكري من القوات الأمريكية الخاصة، إضافة إلى 250 عنصرا من قوات الرينجرز (وحدات النخبة من القوات البرية الأمريكية) و200 عنصر من مشاة البحرية.
وتجدر الإشارة إلى أن والتحالف الدولي أرسل في الايام الأخيرة أعداد ضخمة من الأسلحة الثقيلة والمتطورة من بينها بطاريات مدفعية , بالاضافة إلى عربات عسكرية متطورة , وذلك ضمن استمرار تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق