البيانات

قوات HPG تعلن عن مقتل 16 جندياً تركياً وعضو من (JITEM)

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن سلسلة العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في جنوب وشمال كردستان أسفرت عن مقتل 16 جندياً تركياً على الأقل ,كما أدلت (HPG) بمعلومات عن نتيجة الهجمات الجوية التركية، وأعلنت عن معاقبة عضو من الجهاز السري لمخابرات الجندرمة في منطقة جودي. .

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

مقتل 8 من جنود الاحتلال التركي في “جلي”

“تستمر سلسلة العمليات التي تنفّذها قواتنا في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري، وفيما يلي معلومات عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي:

نفّذت قواتنا في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين في مخفر “كَوم” في ناحية جلي بجولمرك، حيث استهدفت قواتنا متاريس ونقاط العدو ومدرعاتهمن محورين وتم تدمير خطوطه الدفاعية وتدمير عربة عسكرية من طراز “آماروك” ومدرعة من طراز “كيربي”. ووفقاً للمعلومات الموثقة التي حصلنا عليها فقد أسفرت هذه العملية عن مقتل 8 من جنود الاحتلال التركي.

بعد تنفيذ قواتنا للعملية، قام جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية وقذائف المروحيات.

مقتل جنديين تركيين في منطقة بارزان

نفّذت قوات وحدات المرأة الحرّة/ستار في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الحادي عشر من تشرين الأول الجاري عملية ضد جنود الاحتلال التمركزين في “تلة خودي” في منطقة بارزان بجنوب كردستان، حيث أسفرت العملية عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال التركي.

ونفّذت قواتنا في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم ذاته عملية ضد جنود الاحتلال التمركزين في تلة ليليكان في منطقة سيدَكان بجنوب كردستان، حيث تم استهداف متاريس العدو دون التأكد من عدد قتلاه وجرحاه.

مقتل 6 جنود أتراك في منطقة “هَرَكول” بـ”سيرت”

في إطار حملة الشهيدة دلال آمد وشهداء بَستا، نفّذت قواتنا في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم التاسع من تشرين الأول الجاري عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين في تلة الشهيد “سورخوين” في منطقة هَرَكول بـ”سيرت”، حيث أسفرت العملية عن مقتل 4 من جنود الاحتلال التركي وجرح ثلاثة آخرين.

وفي إطار الحملة ذاتها، نفّذت قواتنا في العاشر من تشرين الأول الجاري هجوماً ثانياً على الموقع ذاته، حيث أسفرت العملية عن مقتل جنديين تركيين أحدهما الضابط المسؤول عن التلة.

عملية لوحدات المرأة الحرّة/ستار في منطقة قِلابان

نفّذت وحدات المرأة الحرّة/ستار في تمام الساعة العاشرة وأربعين دقيقة صباحاً من يوم العاشر من تشرين الأول الجاري عملية ضد مخفر “يَك مال” التابع لناحية قِلابان في شِرنَخ، حيث استهدفت العملية المبنى والمتاريس المتواجدة داخل المخفر دون أن نتمكن من التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو.

غارات جوية

أغارت الطائرات الحربية التركية في حوالي الساعة العاشرة وعشرين دقيقة ليلاً من يوم الحادي عشر من تشرين الأول الجاري على “كوندي فِللها” في منطقة “زاب” ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا).

معاقبة أحد أعضاء الجهاز السري لمخابرات الجندرمة (JITEM)

قامت قواتنا في السادس والعشرين من شهر أيلول المنصرم بمعاقبة عضو الجهاز السري لمخابرات الجندرمة (JITEM) آيهان عمر في منطقة “تلة جوليا” في جبل جودي بِشِرنَخ، حيث كان هذا الشخص يقوم بخدمة العدو استخباراتياً في المناطق التي تتواجد فيها قواتنا وكان له دور في استشهاد عدد من رفاقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق