منوعات

“أخطبوط تركيا” ظهر في قضية خاشقجي مراراً.. فما دوره؟

“أخطبوط تركيا” ظهر في قضية خاشقجي مراراً.. فما دوره؟

لا شك أن بعض الأسماء التي ظهرت في قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، أثارت الريبة، لجهة الدور الذي لعبته على صعيد الترويج لبعض الشائعات والسيناريوهات.

ومن بين تلك الأسماء، إلى جانب “الخطيبة المزعومة” خديجة جنكيز، التي أكدت عائلة خاشقجي للعربية أنها لم تسمع بها من قبل، توران كشلاكجي.

فقد ظهر ظل هذا الصحافي الذي يلقب بـ “أخطبوط” تركيا، ويدير قناة تي ار تي التركية، خلف خاشقجي في كثير من الصور.

كما بدا في صور كثيرة، إلى جانب خديجة.

فمن هو هذا الرجل؟

يلقبه البعض بأخطبوط تركيا، لارتباطه بقوى متعددة، فهو يمارس السياسة تحت ظل العمل الإعلامي.

مقرب من حزب العدالة والتنمية، كماتثار شكوك حول علاقته بأجهزة استخبارات.

إلى ذلك، فهو متهم بإقامة علاقة وثيقة مع جماعات متطرفة في ليبيا، وباكستان التي درس فيها.

كما وصلت نشاطاته ذات الطابع السياسي، حد الترويج لأفكار جماعة الإخوان المسلمين، خاصة فيما يتعلق بحشد الشباب للعمل ضد دولهم.

وينشط أيضا كمحلل ومفكر سياسي إخواني.

لعب دوراً “مضللاً” في قضية خاشقجي، إذ بدا منذ اللحظة الأولى، وقبل أن يتم تداول أي سيناريوهات “مزعومة” بعد، بصحبة خديجة، حاشداً أمام القنصلية السعودية في إسطنبول ومحرضاً على المملكة، على الرغم من كافة التأكيدات الرسمية التركية أن لا نتائج رسمية أو معلومات أكيدة بعد حول القضية.

إلى ذلك، تولى كشلاكجي قيادة وقفات احتجاجية تم تنظيمها في نفس الموقع، مطلقاً حملات إعلامية وسياسية محرضة ضد السعودية.

المصدر : العربية نت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق