العلوم والتكنولوجية

آبل تحل مشاكل عديدة بآيفون بالإصدار “آي أو إس 12.0.1”

آبل تحل مشاكل عديدة بآيفون بالإصدار “آي أو إس 12.0.1”
اشتكى بعض المستخدمين الأوائل لهواتف آبل الجديدة من ثغرات نغصت عليهم فرحتهم بالأجهزة الجديدة، كان أبرزها مشكلة عدم القدرة على شحن الهاتف عندما تكون الشاشة مطفأة، لكن آبل طرحت تحديثا جديدا لنظام التشغيل “آي أو إس” حل تلك المشكلة وثغرات أمنية أخرى.

فقد أطلقت الشركة الثلاثاء التحديث “آي أو إس 12.0.1” الذي يعد أول تحديث للإصدار “آي أو إس 12” الذي طُرح في 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد يسد ثغرتين أمنيتين كانتا تتيحان للمستخدم تجاوز رمز مرور الجهاز، فقد تمكن المخترق الإسباني جوزيه رودريغيز من استخدام المساعد الصوتي “سيري” لتفعيل نمط يدعى “فويس أوفر”، والذي بإمكانه استدعاء جهات الاتصال في الهاتف.

كما قالت آبل إن التحديث يصلح ثغرة تسببت في توقف هواتف آيفون الجديدة عن الشحن عندما تكون الشاشة مطفأة. وقد كانت تلك هي المشكلة الأبرز التي توجه العديد من المستخدمين إلى منتديات الإنترنت للإبلاغ عنها.

وأصلحت الشركة في التحديث الجديد عددا أصغر من الثغرات أيضا، من بينها ثغرة كانت تجعل الهاتف يشبك تلقائيا على التردد 2.4 غيغاهيرتز في الشبكة اللاسلكية (واي-فاي) بدلا من التردد 5 غيغاهيرتز، وثغرة كانت تجعل الاتصال بالبلوتوث غير متاح، وثغرة أخرى تمنع ظهور الترجمات (subtitles) في بعض الفيديوات.

ومن المفترض أن يكون التحديث قد أصبح متاحا لجميع المستخدمين. وفي حال لم تكن فعلت ميزة التحديث التلقائي، فيستحسن أن تثبت التحديث الجديد بأسرع وقت ممكن إذا صادفت أيا من المشاكل السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق