اخبار العالم

واشنطن : نتوقع من سفير الرياض معلومات عن خاشقجي

واشنطن : نتوقع من سفير الرياض معلومات عن خاشقجي

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناويرت الخميس، إن السفير السعودي لدى واشنطن متوجه إلى الرياض وأن الإدارة الأميركية تتوقع منه لدى عودته معلومات عن الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي.

وأوضحت ناويرت في حديثها للصحافيين “أعلمت أنه متوجه إلى بلده ونتوقع منه بعض المعلومات لدى عودته”.

تحديث 19:45 ت.غ

دعا السيناتور بوب كوكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الخميس إلى فرض عقوبات على “أعلى مستويات” الحكومة السعودية في حال ثبوت تورطها في اختفاء الصحافي جمال خاشقجي في تركيا.

جاءت تصريحات كوركر فيما يستعد محققون أتراك لدخول مبنى القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول حيث اختفى خاشقجي بعد دخوله إليها يوم الثاني من تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

وقال السيناتور الجمهوري للصحافيين في العاصمة واشنطن الخميس “إذا تبين أن ما نظنه صحيح فينبغي فرض عقوبات كبيرة على أعلى المستويات”.

فريق عمل مشترك

وقد أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين الخميس أنه سيتم تشكيل فريق عمل تركي سعودي مشترك للتحقيق في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأكد المتحدث لوكالة أنباء الأناضول أن هذا القرار اتخذ بناء على طلب من السعودية.

وقال إن التحقيق سيشمل “كل جوانب” القضية.

ويتصاعد الضغط على السعودية التي تعتبر حليفا مقربا للولايات المتحدة، لكشف مصير خاشقجي المنتقد البارز لسياسات المملكة والذي كان يقيم في العاصمة الأميركية واشنطن.

وكان خاشقجي دخل قنصلية بلاده في تركيا لاستصدار وثيقة تتعلق بزواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز التي انتظرته لساعات على باب القنصلية دون جدوى.

وفي وقت مبكر الخميس قال الرئيس دونالد ترامب للصحافيين في البيت الأبيض إن عليه “معرفة ما حدث.. وربما نكون اقتربنا أكثر مما تظنون”.

المصدر ـ الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق